المحتوى الرئيسى

جاريث بيل يقود «ويلز» لمشاركة تاريخية أمام سلوفاكيا في يورو 2016

06/11 10:59

يخوض منتخب ويلز، حديث العهد على البطولات القارية في كرة القدم مباراته الإفتتاحية اليوم في يورو 2016، عندما يلتقي نظيره سلوفاكيا في إفتتاحية مباريات المجموعة الثانية والتي ستقام في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على أرض ملعب استاد «نوفو ستاد دي بوردو».

وتكمن أهمية المباراة في تواجد النجم جاريث بيل مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب ويلز والذي ساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده لنهائيات البطولة القارية كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً في فرنسا، ولمدة شهر كامل.

ويبحث منتخب ويلز العثور على طريقة لتفادي الاعتماد الكبير على جاريث بيل لمواصلة المشوار في مشاركتها في أول بطولة كبرى في 58 عاما، ضد سلوفاكيا في المجموعة الثانية لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا.

ومنذ نجمها السابق جون تشارلز الذي تألق في الدوري الإيطالي قبل ستة عقود لم تعتمد ويلز على لاعب واحد سوى هذه المرة.

وعندما غاب تشارلز عن مباراة البرازيل في دور الثمانية في كأس العالم 1958 قدمت ويلز أداء جيدا لكنها خسرت 1- صفر أمام الفريق الذي توج باللقب بعد ذلك.

وأظهرت التشكيلة الحالية تماسكا قليلا مماثلا بدون لاعبها البارز بيل الذي كلف ريال مدريد 85 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي عندما تعاقد معه من توتنهام هوتسبير اللندني قبل ثلاث سنوات.

في المقابل، رفض يان كوزاك مدرب سلوفاكيا، اعتبار ويلز منتخب جاريث بيل فقط، وذلك قبل لقاء الفريقين في أولى مبارياتهما ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم، رغم إدراكه للتهديد الذي يمثله مهاجم ريال مدريد.

وقال كوزاك في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة عن بيل: "إنه لاعب كبير ليس فقط في ويلز لكنه أحد أفضل لاعبي العالم"، وأضاف: "لن أخوض في تفاصيل كيفية تعاملنا معه. نحن نحترمه لكن ويلز ليست بيل فقط".

وتابع: "إنهم يملكون لاعبين آخرين يلعبون في أفضل الأندية الإنجليزية. نحن نتعامل مع لعبة جماعية وبدون زملائه لا يمكن لبيل أن يشكل تهديدا كبيرا علينا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل