المحتوى الرئيسى

الليلة - إنجلترا تستهل مشوارها باليورو بمواجهة نارية أمام روسيا

06/11 04:46

يفتتخ المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مشواره بكأس الأمم الأوروبية بنسختها الـ15 المقامة على الأراضي الفرنسية بمواجهة نارية أمام نظيره الروسي، في إطار منافسات المجموعة الثانية.

تواجه المنتخبان في 3 مناسبات حيث فاز كل منهم في مباراة وتعادلا واحدة، وسجل منتخب إنجلترا 6 أهداف وأحرز المنتخب الروسي 4 أهداف.

يمتلك المنتخب الإنجليزي رقمًا سلبيا خلال مشاركته في المباريات الافتتاحية بالبطولات الأوروبية خلال 8 نسخ ماضية شارك فيها بداية من 1968، بعدما فشل في تحقيق الفوز في مباراة افتتاحية خلال تلك البطولات، ويأمل في كسر تلك العقده حين يواجه نظيره الروسي.

وتعادلت انجلترا مبارياتها الافتتاحية في 4 مواجهات أمام بلجيكا 1980، والدنمارك 1992، وسويسرا 1996، وفرنسا 2012، وخسرت في 4 مناسبات أمام يوغسلافيا 1968، وأيرلندا 1988، والبرتغال 2000، وفرنسا 2004.

اختار رودي هودسون مدرب المنتخب الإنجليزي قائمة مكونة من:

حراسة المرمى : جو هارت ، فريرز فورستر، جاك بوتلاند.

خط الدفاع : غاري كاهيل، جون ستونز، كريس سمولينغ، فيل جاغيلكا، كيلي والكر، ناثانييل كلاين، داني روز، ريان بيرتراند .

خط الوسط : جيمس ميلنر، جوردان هينديرسون، ثيو والكوت، ديلي ألي ، رحيم ستيرلينج ،روس باركلي، داني درينكوتر إيريك داير.

خط الهجوم : هاري كين، دانييل ستوريدج، واين روني ، جيمي فاردي.

تأهل منتخب انجلترا لأمم أووربا بفرنسا بعد إحتلاله صدارة المجموعة الخامسة برصيد 30 نقطة حيث فاز الفريق في جميع مبارياته مسجلين 31 هدفا واهتزت شباكهم في 3 مرات فقط.، ويأمل في بداية قوية أمام روسيا لضمان التأهل عن تلك المجموعة ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب عنهم، فعلي الرغم من تحقيق لقب وحيد لكأس العالم، لكن يظل لقب أمم أوروبا صعب المنال حتى الآن.

دخلت الجماهير الإنجليزية في صدام جماهير روسيا بمدينة مارسيليا الفرنسية قبيل ساعات من انطلاق المباراة المرتقبة بين منتخبي البلدين.

وتدخلت الشرطة الفرنسية لوقف اشتباكات بين المشجعين، كما رصدت الكاميرات بعض أعمال العنف والغب من الجماهير الإنجليزية بشوارع مارسيليا، تلك الجماهير المعروفه بعنفها الدائم خارج الديار.

وكانت الحكومة الفرنسية نشرت نحو 90 ألفا من رجال الشرطة والأمن في الإستادات الرياضية في أنحاء فرنسا التي ستستضيف ملايين المشجعين، المقرر لهم الحضور لمشاهدة المباريات خلال فترة اقامة البطولة الأهم في أوروبا.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة سيواجة المنتخب الويلزي نظيره السلوفاكي بملعب نوفو ستاد دي بوردو في السادسة مساء السبت، ويعول منتخب ويلز الكثير على نجم ريال مدريد جاريث بيل في احداث الفارق لمنتخب بلاده، وعلى الجانب الأخر ستجد ماريك هامسيك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل