المحتوى الرئيسى

سفير تركيا بإثيوبيا: 3.9 مليار دولار حجم مساعدات بلادنا لإفريقيا في 2015

06/11 03:57

قال السفير التركي لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي، فاتح أولوصوي، إن مساعدات بلاده الرسمية لإفريقيا، ارتفعت من مليار دولار في العام 2010، إلى 3.9 مليار دولار في العام 2015.

جاء ذلك في تصريح لـ"الأناضول"، خلال مشاركته في جلسة نقاش، في العاصمة أديس أبابا، حول "إعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات وتعاون دول الجنوب في بناء السلام بإفريقيا"، بحضور عدد من ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، وخبراء في مجال إعادة الإعمار والتنمية في القارة السمراء.

وأضاف أولوصوي، أن "حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول جنوب القارة الإفريقية، بلغ 6 مليارات دولار، منها 1.4 مليار دولار مع جنوب إفريقيا"، مضيفًا أن حجم الاستثمارات التركية المباشرة في القارة السمراء وصلت 6 مليارات دولار أيضاً.

وحول دور تركيا في دعم إعادة الإعمار والبناء في إفريقيا، أكد السفير أن الدور الذي تلعبه بلاده في دعم إعادة الإعمار في الصومال، يمثل نموذجًا حيًا للتعاون والمساعدات التركية في إفريقيا.

وأشار إلى أن التعاون والمساعدات التي تقدمها تركيا لإفريقيا، تشارك فيها مؤسسات ومنظمات حكومية، ورجال أعمال، ومنظمات غير حكومية، ولفت أولوصوي، إلى أن وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، التابعة لرئاسة الوزراء، لديها 15 مكتبًا في إفريقيا وتسعى لفتح 4 مكاتب أخرى لها خلال العام الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل