المحتوى الرئيسى

الآلاف يشيعون جثمان محمد علي وأردوغان يقطع مشاركته

06/10 18:31

اصطف مئات الآلاف في شوارع مدينة "لويفيل" بولاية كنتاكي الأمريكية اليوم الجمعة (10 يونيو/حزيران 2016 )، أثناء مرور عربة نقل الموتى التي تحمل جثة محمد علي بطل الملاكمة العالمي الراحل عن عمر يناهز 74 عاما في مختلف أنحاء المدينة ومركز محمد علي بالمدينة ومركز كنتاكي للتراث الإفريقي الأمريكي.

وانتهت المسيرة الجنائزية، التي استمرت من شارع محمد علي بوليفارد، بمراسم دفن خاصة في "مقبرة كيب هيل" قبل إقامة قداس عام في وقت لاحق اليوم في ساحة رياضية.

وحمل الممثل ويل سميث الذي لعب دور بطل العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات في فيلم "علي" عام 2001 النعش إلى جانب بطل الملاكمة السابق لينوكس لينوكس وأفراد أسرته.

ومن بين الشخصيات العامة التي ألقت كلمة تأبين خلال تشييع الجثمان الرئيس الاسبق بيل كلينتون والممثل بيلي كريستال والمذيع بريانت جامبل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قطع زيارته إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في جنازة أسطورة الملاكمة محمد علي، بعد أن مُنع من تلاوة القرآن الكريم، حسبما أفاد تقرير إخباري اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء دوغان التركية أن أردوغان ومحمد جورمز رئيس الشؤون الدينية التركية، أرادا أيضا وضع قطعة من كسوة الكعبة المشرفة على النعش، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك أيضا مما دفع الوفد التركي إلى مغادرة البلاد.

واكد مسؤول تركي ان الزيارة، التي كان من المقرر أن تستمر يومين، قطعت وأن الوفد في طريقة إلى البلاد، إلا أنه امتنع عن كشف السبب وراء ذلك، قائلا انه ليس من الجديد على الرئيس تغيير جدول أعماله.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل