المحتوى الرئيسى

مزاد مقتنيات بيليه يحقق 5 ملايين دولار

06/10 16:08

حقق المزاد حول المقتنيات الشخصية لنجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه الذي نظم على ثلاثة ايام في لندن، ما مجموعه 3,4 ملايين جنيه استرليني (4,972 ملايين دولار على ما أعلنت دار "جوليينز".

وبيعت الميدالية التي نالها بيليه (75 عاما) عند فوز المنتخب البرازيلي بكأس العالم لكرة القدم بسعر 340 الف جنيه استرليني (481 الف يورو) مساء الخميس في اليوم الأخير من هذا المزاد الذي شمل اكثر من الفي تذكار.

والأربعاء بيعت ميداليتان أخريان حققهما أسطورة كرة القدم البرازيلي بفوزه بكأس العالم في العام 1958 و1962 مجتمعتين بالمبلغ نفسه تقريبا اي 346 الف جنيه استرليني.

وحققت نسخة عن كأس جول ريميه لكرة القدم التي احتفظت بها البرازيل بعد فوزها بها ثلاث مرات، بسعر 395 الف جنيه الأربعاء ايضا.

واوضح دارن جوليين المدير التنفيذي لدار المزادات لوكالة فرانس برس "لقد بيعت كل القطع المعروضة".

وسيذهب ريع جزء كبير من المزاد إلى مستشفى "بيكينيو برينسيبي" وهو اكبر مستشفى للأطفال في البرازيل.

وكان بيليه قال لوكالة فرانس برس الأسبوع الماضي "لقد تناقشت كثيرا مع عائلتي وأصدقائي واشخاص يريدون مساعدة المستشفى في البرازيل حول كيفية القيام بشيء ايجابي لمساعدة الأطفال. مساعدة الاشخاص الذين يساعدون الأطفال أمر جيد. لذا قررت تنظيم هذا المزاد".

ويعتبر بيليه واسمه الاصلي ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو، اهم لاعب كرة قدم في التاريخ.

وهو ولد في 23 أكتوبر/تشرين الأول 1940 في عائلة متواضعة الحال في مدينة تريس كوراسويس في ولاية ميناس جيرايس في جنوب شرق البرازيل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل