المحتوى الرئيسى

10 برامج في رمضان.. تقدرك وتقدم لك ما هو مفيد - ساسة بوست

06/10 15:57

منذ 18 دقيقة، 10 يونيو,2016

يبدو الإعلام في رمضان أشبه بسوق كبيرة، يجري التنافس فيها على المشاهدين بمختلف ميولهم. وكما نجد من يداوم على متابعة المسلسلات والدراما التلفزيونية، فإن هناك من يحرص على متابعة البرامج الدينية والوعظية، التي تقدم خلال الشهر الكريم. في هذا التقرير يمكنك أن تطالع جملة من البرامج التي قد تفيدك وتضيف لك معلومات غزيرة وقيمًا راقية.

بالرغم من انتهاء برنامج خواطر، الذي استمر طوال 11 عامًا، يعود أحمد الشقيري هذه المرة بحلة جديدة، في برنامجه الجديد « قمرة»، وفكرته تقوم على عرض مسابقة من خِلال عرض أفضل فيديو مدته ثلاث دقائق على يوتيوب شريطة أن يكون هادفا وممتعا في آنٍ واحد.

وسيكون هناك تصويت من قبل المشاهدين لمدة 24 ساعة. وستحصل الفيديوهات الفائزة على جائزة مالية قدرها مليون ريال لفئة الأفراد ومليون ريال أخرى لفئة الشركات.

ما زال الدكتور طارق السويدان يقدم برنامجًا تلفزيونيًّا سنويا في رمضان يجمع فيه كما يقول هو دائمًا بين علم الإدارة والدين والدعوة، في برنامج كن نجمًا، يقدم السويدان الكثير من النصائح لطريق النجومية، ويكشف فيه الكثير من أسرار صناعة النجوم من قيم ومهارات وعلاقات على الجميع الحصول عليها، متطرقًا لصفات الشخصية البناءة التي تعتمد على الجهد والعرق والتوكل على الله تعالى.

ككل عام يطلُّ الداعية المصري مصطفى حسني في برنامج وعظي بطابع مميز، برنامج فن الحياة توجد فيه العديد من الأفكار مثل حلقة بعنوان «فكر في بكرة» وحلقة «اعقلها وتوكل» وحلقة بعنوان «فكر وخطط» وحلقة أخرى بعنوان «خلي تفكيرك إيجابي» والبرنامج يشمل العديد من الحلقات المتميزة .

يقدم الداعية السعودي محمد العريفي صورة مختلفة لبرنامجه هذا العام، حيث قام بتصويره في كهف تحت الأرض, بتركيا، وفي برنامج العالم الأخير, يشرح العريفي الموت وأحواله، ويشرح فيه اليوم الآخر وهو يوم القيامة بداية من النفخ فى الصور, والحساب يوم العرض, ويستشهد بآيات من القرآن وأحاديث من السنة النبوية.

5.      سبع دقائق لتغيير العالم

وهو برنامج للداعية العراقي أحمد خيري العمري، وفيه يقول العمري إن العالم يستحق التغيير، ولذلك كان هذا البرنامج. يؤكد الداعية أن أفكاره لا تصلح باعتبارها عملًا ميدانيًّا لتغيير العالم، ولكنها تركز على الخلفية الفكرية لنا، والتي إن تم تغييرها يسهم ذلك في تغيير العالم.

برنامج يناقش القضايا الفقهية الخلافية التي تحاكي الواقع من خلال حوار شيّق يهدف إلى نقل دين الوراثة، كما يقول صانعو البرنامج، إلى دين دراسة؛ وهو برنامج يعطي المشاهدين مساحة للتأمل والتفكير وفهمًا أعمق حول الصراعات الإسلامية والقضايا المثيرة للجدل التي يواجهها المسلمون من خلال تفسيرات العلماء المسلمين والقرآن والسنة؛ ويعرض من زوايا مختلفة بين المجيزين والمحرمين.

يعتمد برنامج الصدمة على طرح مواقف مختلفة يتعرض لها الجمهور وقياس ردود أفعالهم تجاه هذه المواقف، يمكن القول إنه برنامج كاميرا خفية ولكن بأسلوب شيق وجذاب ولا يهدف للترفيه بقدر ما يهدف لقياس ردود أفعال الناس تجاه قضية ما قد تشكل صدمةً لهم، ويتواجد في البرنامج أخصائيون نفسيون ومتخصصون لتحليل ردود فعل الناس، وتم تنفيذ البرنامج في البلدان المختلفة مثل الإمارات والسعودية ولبنان ومصر والعراق.

للسنة الرابعة على التوالي يطل علينا برنامج سواعد الإخاء الذي حقق في مواسمه الثلاثة السابقة نجاحًا جماهيريا كبيرًا، وعرضت حلقاته على أكثر من خمسين قناة عربية، وسيشارك في هذا الموسم مجموعة كبيرة من أشهر علماء الدين والدعاة الإسلاميين أمثال محمدالعريفي، سلمان العودة، عائض القرني، عمر عبدالكافي، محمدالعوضي، إبراهيم أيوب، محمد راتب النابلسي، أما عنوان هذا الموسم فهو «مع الله» .

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل