المحتوى الرئيسى

5 معلومات مهمة عن منتخب روسيا قبل انطلاق يورو 2016

06/10 14:51

ما هي تطلعات روسيا في نهائيات كأس أوروبا 2016؟ هذه لمحة من 5 نقاط قبيل انطلاق البطولة التي تحتضنها فرنسا حتى 10 يوليو/تموز.

عانت روسيا قبل انطلاق النهائيات من إصابات عديدة في خط وسطها. انسحب نجمها ايجور دينيسوف (دينامو موسكو) الاثنين بسبب إصابة عضلية وحل بدلا منه ارتور يوسوبوف (زينيت سان بطرسبورج). صادف تواجد يوسوبوف في الفندق عينه مع المنتخب المعسكر في موناكو. كانت روسيا قد خسرت الن دزاجوييف بعد ان تعرض لاعب وسط سسكا موسكو المميز لكسر في قدمه.

أحرز الاتحاد السوفياتي لقب البطولة عام 1960 في فرنسا. لكن المشاركة الفرنسية الحالية، ستكون الخامسة تحت اسم روسيا منذ 1996. تخطت روسيا الدور الأول مرة يتيمة عام 2008 في بطولة غريبة بالنسبة اليها. خسرت أمام إسبانيا في أول مباراة 4-1، لكن فريق المدرب الهولندي جوس هيدينك رد بقوة من خلال فوزه على اليونان حاملة اللقب انذاك، والسويد ليضرب موعدا مع هولندا في ربع النهائي. برغم ترشيح هولندا للفوز، تخطت روسيا خصمتها 3-1 بعد التمديد، لتلتقي اسبانيا مجددا وتخسر هذه المرة 3-صفر.

البرت شسترنيوف المعروف تحت اسم "ايفان الرهيب" من قبل خصومه، كان يعتبر أفضل مدافع في الحقبة السوفيتية. خاض النهائيات مرتين، وفي الثانية عام 1968 كان حظه سيئا. بلغ الاتحاد السوفياتي نصف النهائي أمام إيطاليا المضيفة، فانتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد التمديد. نصت القوانين انذاك بالاحتكام إلى إجراء قرعة، فكان خيار لاعب سسكا موسكو خاطئا لتخرج روسيا خالية الوفاض. بعد ذلك، خسر الاتحاد السوفياتي أمام انجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث.

تبدأ روسيا حملتها في أوروبا 2016 ضد انجلترا في مرسيليا. التقى الفريقان مرتين في السابق، وذلك ضمن تصفيات اوروبا 2008. فازت انجلترا 3-صفر في ويمبلي أمام 86 ألف متفرج عندما سجل مايكل اوين هدفين. بعدها بشهر، رد رومان بافليوتنشكو بثنائية منحت بلاده الفوز 2-1 امام 84700 متفرج على ملعب لوجنيكي في موسكو، فحلت ثانية في مجموعتها أمام انجلترا لكنها عجزت عن التأهل.

سلوتسكي يرفع راية المدرب المحلي

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل