المحتوى الرئيسى

ناسا: العمل في مجال الفضاء يتطلب التعاون الدولي

06/10 12:13

"ناسا" تطلق اسم طالب سعودي على أحد الكواكب المكتشفة

ناسا ترصد 39 مصدرًا جديدًا رئيسًا للتلوث

ناسا تستحدث منصب "ضابط الدفاع عن الأرض"

ناسا تفتح باب التقدم للراغبين في أن يكونوا رواد فضاء

واشنطن: قال المدير التنفيذي للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأميركية "ناسا"، الجنرال تشارلز بولدن، إن الفضاء سيغير من منظور البشرية حول الحياة على الأرض.

وأكد بولدن، الذي يزور المملكة بدعوة رسمية من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، خلال ندوة علمية أمس الخميس عقدت في مجمع الملك الحسين للأعمال، أن الأردن من أوائل دول الشرق الأوسط التي وقعت على اتفاقية التدريب الدولية مع وكالة "ناسا"، مشيرًا إلى أن العمل في مجال الفضاء كالرحلة إلى المريخ تتطلب جهودا هائلة لا يمكن تحقيقها دون التعاون مع العديد من الشركاء الدوليين.

وتطرق بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، وعدد من المهتمين والطلبة المشاركين ببرنامج التعلم والمراقبة العالمي لصالح البيئة (GLOBE)، المدعوم من قبل وكالة ناسا، إلى كيفية استكشاف الفضاء عبر رحلة إلى المريخ.

وأوضح بولدين، أن برنامج (GLOBE)، هو برنامج تعليمي علمي يوفر للطلبة والناس الفرصة للمشاركة في جمع البيانات العملية العلمية، ومن شأنه ان يعزز الثقة بتبادل البيانات ومشاركتها والتعاون من خلال العمل بروح الفريق الواحد، واصفا طلبة البرنامج الأردنيين بـ "مستقبل الأردن".

وعرض لعدد من التجارب العملية للوكالة ومتطلباتها العلمية الرئيسة، وعلى رأسها رحلة لكوكب المريخ الذي يبعد 8 شهور عن الأرض، مؤكدا ان استكشاف الفضاء أمر يعود بالنفع على الأبحاث العملية على كوكب الأرض، وأن العلوم والتكنولوجيا والطيران هي طرق أخرى يمكن لدول العالم المشاركة فيها والتعاون عبر الحدود، وزرع بذور الإلهام بين أعظم العقول في العصر الحديث بصرف النظر عن الثقافة أو الجنسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل