المحتوى الرئيسى

كالعادة- الكاف يقضى على حق مصر بالتصنيف الأول

06/09 17:26

إعتمد الإتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" التصنيف الإستثنائى الذى أقره الفيفا للمنتخبات الإفريقية المتنافسة بتصفيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨.

كان الفيفا قد إعتمد التصنيف الإستثنائى للمنتخبات الإفريقية، والذى وضع مصر بالتصنيف الثانى على الرغم من تواجد الفراعنة بالتصنيف الأول لشهر يونيو.

وفور صدور التصنيف إعترض مسئولى الكاف برئاسة عيسى حياتو عليه وعلى الطريقة الحسابية التى أخلت بالترتيب الذى سيعود لطبيعته ببداية شهر يوليو المقبل، وستتواجد مصر بالتصنيف الأول وتونس بالتصنف الثانى.

وعلى الرغم من تأكيدات البعض بعدم وجود مشاكل داخل مقر الكاف بسبب التصنيف، الا أن EParena.com علم بأن طريقة إحتساب النقاط تغيرت عن ما تم إخطار الإتحاد المصرى به، حيث تم إبلاغ الجبلاية بإحتساب نقاط مباراة تنزانيا وهو مالم يحدث.

وعلم الموقع بأن الكاف تغاضى عن الإعتراض الرسمى الذى تقدمت به الجبلاية تحت قيادة ثروت سويلم القائم بأعمال الرئيس، وتم إعتماد التصنيف رسميا، وسيتم إجراء القُرعة يوم ٢٤ يونيو الجارى.

وبغض النظر عن "تصنيف الفيفا الإستثنائى" الذى يحدث لأول مرة، فأن كل الإحتجاجات التى تقدمت بها مصر لدى الكاف رُفضت على عكس العديد من الدول الأخرى، وواقعة هدف أبوتريكة فى مرمى الجزائر خير دليل، حيث تم إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين للمرة الأولى أيضا، وكأن هناك من يُفصل قوانين الفيفا لتصعيد منتخبات على حساب الأخرى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل