المحتوى الرئيسى

تعرّف على صيام رمضان في دول لا تعرف غروب الشمس

06/09 16:02

صيام شهر رمضان المبارك يعتمد على امتناع المسلمين عن الاكل في الفترة ما بين شروق الشمس وحتى مغيبها.. لكن  ما الحال في بلدان لا تغيب عنها الشمس؟!!.

نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية تقريرا حول أوضاع الصيام في دول العالم المختلفة التي لا تشهد الا عدد ساعات قليل جدا من مغيب الشمس وفي بعض المناطق لا يتعدى الدقائق.

ذكرت الصحيفة أن دولة فنلندا لا تغرب عنها الشمس إلا 55 دقيقة فقط ثم تعود للشروق مجددا ما يجعل عدد ساعات الصيام يقترب من يوم كامل.

يصل عدد صائمي رمضان اليوم حول العالم إلى 22% من سكان العالم او ما يقدر بـ 1.6 مليار نسمة، ولكن في بلدان بالمنطقة القطبية الشمالية من الكرة الأرضية، مثل لابلاند والسويد وفنلندا، يختلف الأمر.

انفردت الصحيفة البريطانية بحوار مع عائلة تعيش في فنلندا، للتعرف على تجربة الصيام لديهم، حيث لا تغيب الشمس عنها 55 دقيقة فقط.

قال أحد أفراد الأسرة الذي يدعى محمد جعفر للصحيفة، ""يبدأ الصيام في الساعة 1:35 في الصباح الباكر وتنتهي الساعة 12:48 في المساء. يعني أن فترة الصيام تصل إلى  23 ساعة و5 دقائق"، وروى أن أصدقائه في بنجلاديش لا يصدقون أن الوضع كذلك، ويقولون " هذا أمر لا يصدق، كيف يمكن أن نتعامل مع ذلك"، ولكنه تابع " بطريقة أو بأخرى "الحمد لله" نحن نستطيع أن تدبر أمورنا، ونصومه بشكل جيد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل