المحتوى الرئيسى

للمرة الثالثة فى أقل من عام .. اكتشاف بئر جديد للغاز الطبيعي فى بلطيم

06/09 15:09

للمرة الثالثة  فى أقل من عام و بعد اكتشاف حقل نورس للغاز الطبيعي – والذي يعد أكبر حقول الغاز الطبيعيى التى تم إكتشافها فى  عام 2015 و ينتج الان 65 ألف برميل ، أعلنت شركة "بى بى ـ مصر" اليوم عن كشف مهم جديد للغاز الطبيعى فى منطقة تنمية جنوب بلطيم شرق دلتا النيل .

وقال هشام مكاوي الرئيس الإقليمي لشركة " بي بي" فى شمال إفريقيا ، أنه تم حفر البئر "بلطيم أس. دبليو-1 " فى مياة بلغ عمقها 25 مترًا ووصل عمق الحفر الإجمالى إلى 3750 مترًا حيث تم اختراق طبقة صخور رملية عالية الجودة حاملة للغاز سمكها 62 مترًا في عصر الميسينيان.

ويعتبر الكشف، الذى يبعد عن الشاطئ مسافة 12 كيلومترًا، تجمع جديد على نفس نمط حقل نورس الذى تم إكتشافه فى شهر يوليو 2015 وينتج حاليا 65 ألف برميل معادل من البترول فى اليوم. و سوف يتطلب الكشف المزيد من أعمال التقييم لتحديد احتياطياته الإجمالية.

وأوضح أن هذا الإكتشاف  يعتبر الكشف الثالث الذى يتحقق على نمط حقل نورس وتؤكد الإحتمالات لتكوين الميسنيان وما يحتويه من موارد غازية مهمة فى المنطقة.

يعتبر مشروع غرب دلتا النيل مشروعا إستراتيجيا لـ"بى بى" وهى القائم بالعمليات فيه. يتضمن هذا المشروع تنمية 5 تريليونات قدم مكعب من الغاز و55 مليون برميل من المتكثفات. ومن المنتظر أن يبلغ إنتاج هذا المشروع حوالى 1.2 بليون قدم مكعب من الغاز فى اليوم، وهو ما يعادل حوالى 30% من إنتاج مصر الحالى من الغاز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل