المحتوى الرئيسى

فصائل معارضة تفتح الطريق بين معقليها في محافظة حلب

06/09 16:01

أرغم هجوم داعش الآلاف على الفرار الى المنطقة الحدودية مع تركيا

مقتل 19 مدنيا بينهم 6 اطفال في قصف لقوات النظام على حلب

الحرب في سوريا: جماعات المعارضة تقصف المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في حلب

القوات الموالية للنظام السوري تعد لاستعادة حلب

داعش يصد هجومًا للفصائل المعارضة في شمال حلب

غارات كثيفة على حلب توقع 38 قتيلًا مدنيًا

فصائل معارضة تفتح الطريق بين معقليها في محافظة حلب

قتلى وجرحى بغارات روسية على إدلب وحلب

مقتل 11 شخصًا في قصف عنيف متواصل على حلب

ناشطون: مقتل 12 طفلا في حلب في غارات روسية

بيروت: اعادت الفصائل المعارضة صباح الاربعاء فتح طريق بين معقلين لها في محافظة حلب في شمال سوريا بعد هجوم مضاد شنته ضد تنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وكان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر في هجوم مفاجئ نفذه في 27 مايو على خمس قرى في ريف حلب الشمالي، بينها كفر كلبين وكلجبرين، ما ادى الى قطع طريق تصل مارع، احد معاقل مقاتلي المعارضة باعزاز، المعقل الآخر القريب من الحدود التركية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن ان الفصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي شنت "هجوما مضادا ضد تنظيم الدولة الاسلامية تمكنت من خلاله من استعادة قريتي كفر كلبين وكلجبرين" الواقعتين على طريق الامداد الوحيدة هذه للفصائل المعارضة بين مارع واعزاز.

واوضح عبد الرحمن ان مقاتلي المعارضة نفذا هجومين متزامنين من مارع جنوبا واعزاز شمالا بعد محاولات عدة سابقة باءت بالفشل لاعادة فتح الطريق.

وقال ان عناصر تنظيم الدولة الاسلامية "لم يخوضوا اشتباكات عنيفة، بل عمدوا الى الانسحاب، لكونهم يتصدون على جبهات عدة اخرى في شمال سوريا لهجمات" من قوات سوريا الديموقراطية في ريف الرقة الشمالي وفي مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، ومن قوات النظام في ريف الرقة الجنوبي الغربي. 

ودعما للفصائل المعارضة في معاركها ضد "الجهاديين"، القى التحالف الدولي بقيادة واشنطن في الثالث من يونيو ذخائر للمقاتلين الذين صدوا محاولات عدة للتنظيم المتطرف لاقتحام مارع. وكانت مارع، قبل استعادة الفصائل للقريتين اليوم، بحكم المحاصرة بين تنظيم الدولة الاسلامية من ثلاث جهات والمقاتلين الاكراد من الجهة الغربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل