المحتوى الرئيسى

تركيا تغرق طائرة لإنعاش السياحة

06/09 15:13

الطائرة ستجذب الى هيكلها الحيوانات والنباتات البحرية

تركيا تفرض غرامة على تويتر للمرة الأولى "لنشر دعاية للإرهابيين"

تركيا: تعديل قوانين مكافحة الإرهاب "مستحيل"

داود أوغلو: تركيا مستعدة للعمل مع روسيا لتفادي حادث الطائرة

لندن: قامت تركيا باغراق طائرة عملاقة في بحر ايجة بهدف إنعاش السياحة. وأُنزلت طائرة ايرباص أي 300 تحت الماء من منتجع كوشاداسي الذي يبعد 80 كلم جنوب ازمير، وهو وجهة سياحية ذات شعبية واسعة بين السياح الأجانب في غرب تركيا. 

وجرى تفكيك الطائرة في اسطنبول قبل ارسالها الى المنتجع في محافظة ايدين على ساحل بحر ايجة. ويقول خبراء إن الطائرة ستجذب الى هيكلها الحيوانات والنباتات البحرية. 

ويُعتقد أن ايرباص أي 300 أكبر طائرة تُستخدم كشعاب بحرية اصطناعية واشترتها حكومة محافظة ايدين من شركة طيران خاصة.

وقالت عمدة مدينة ايدين عاصمة المحافظة إنها تأمل بأن يسهم المشروع في تطوير سياحة الغوص في المنطقة. 

وهبط عدد السياح الذين يزورون تركيا في مايو الماضي الى أدنى مستوياته منذ 17 عامًا بسبب المخاوف الأمنية وتوتر العلاقات مع روسيا. وشهدت تركيا تراجع قطاع السياحة بنسبة 28 في المئة مقارنة مع مثل هذا الوقت من العام الماضي . 

وهبط عدد الزوار الروس بنسبة 80 في المئة في أبريل بعد تأزم العلاقات بين موسكو وانقرة بسبب اسقاط طائرة روسية العام الماضي بنيران تركية. وتتسم السياحة بأهمية بالغة في وقت يواجه الاقتصاد التركي مصاعب في تحمل الصدمات الناجمة عن الأزمات السياسية والهجمات الارهابية. 

وحدث تراجع مماثل في السياحة عام 1999 عندما حذر حزب العمال الكردستاني السياح من زيارة تركيا بعد القبض على زعيمه عبد الله اوجلان. واليوم تستهدف جماعات مسلحة مختلفة مراكز المدن التركية. 

ويُلاحظ تناقص اعداد الزوار بصورة ملحوظة حول عدد من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل