المحتوى الرئيسى

بالفيديو| شهود عيان: "الشمس" سبب حريق سوق الجمعة

06/09 03:34

حالة من الغضب خيمت على الباعة والتجار في سوق الجمعة بحي الخليفة التابع لمحافظة القاهرة، بسب الحريق الذي التهم عددًا من العشش والأكشاك وما بها من بضائع ودام لأكثر من 13 ساعة.

انتقلت كاميرا "مصر العربية" إلى سوق الجمعة لتستمع إلى المتضررين من الحريق والتعرف على حجم الخسائر التى لحقت بهم وسبب وقوع الحادث.

حامد قناوي، أحد التجار، قال: "انا كنت فارش هنا وبضاعتى كلها بقت كوم تراب ، اتصلوا بيا الصبح تعالى فى حريقة لقيت كل حاجة مدمرة وبضاعتى تعمل 20 ألف جنيه، دى المرة الثالثة تقوم حريقة فى المكان".

أيمن مهدي، تاجر، أرجع سبب نشوب الحريق إلى حرارة الطقس وأشعة الشمس، مشددًا على أنه ليس "ماس كهربائي" كما ردد البعض، مشيرًا إلى أن  البضاعة المتواجدة بالمنطقة أغلبها سريعة الاشتعال خاصة فوم الثلاجات".

ولفت إلى أن الحريق دام أكثر من 10 ساعات، مطالبا محافظ القاهرة إعطاء التجار مهلة 24 ساعة قبل إزالة المخلفات لجمع ما تبقى من  بضاعتهم.

وأكد عادل الصعيدى أحد التجار أن الخسائر كبيرة جدا ولا يمكن حصر الفروشات بسبب تلاصقها.

يوسف عبد المنعم، أضاف: "فى الحريقة الأولى والثانية اتداينا واستلفنا والفلوس إيه كلها بقت تراب، احنا معندناش مانع ينقلونا بس فين هيعملوا معانا زى بتوع الترجمان ؟، احنا علينا وصولات أمانة وشيكات، ولو الحى يسبنا نبني بالطوب يكون أحسن".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل