المحتوى الرئيسى

أغنياء يملكون نصف ثروات العالم

06/08 12:10

كشف التقرير السنوي لمكتب الاستشارات المالية "بوسطن كونسالتنغ غروب" عن امتلاك 1% من سكان العالم، نصف الثروات الخاصة عالمياً.

وأضاف التقرير أن 18.5 مليون شخص يملكون 47% من الثروات الموزعة ما بين حسابات في البنوك واسهم في البورصة، وأنهم يملكون نحو 79 مليار دولار بما يزيد قليلاً عن اجمالي الناتج العالمي.

وأوضح التقرير أن منطقة أمريكيا الشمالية تحتضن الثروات المالية، حيث يملك اصحاب الملايين 63% من الثروات الخاصة في المنطقة والتي تبلغ ما يزيد عن 60 مليار دولار، حيث تضم الولايات المتحدة ثمانية ملايين شخص من أصحاب الملايين، وتأتي الصين ثانية حيث يوجد مليوني مليونير، فيما تضم فرنسا 445 الف مليونير.

وأضاف التقرير أن الثروات الخاصة زادت بنسبة 5.2 بالمائة هذا العام بالمقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى تأثر الثروات الخاصة بالاضطرابات المالية والعقوبات الاقتصادية والاوضاع السياسية غير المستقرة.

ويحتل مؤسس ميكروسوفت، بيل غيتس، قائمة أثرياء العالم بثروة تعادل 80 مليار دولار، ويأتي بعده المكسيكي ذوي الأصول اللبنانية، كارلوس سليم الحلو، بثروة تقدر بـ 77 مليار دولار، ثم الأمريكي، وارن بافت، بثروة تقدر بـ 73 مليار دولار، وذلك بحسب تقارير مجلة "فوربس" المتخصصة في شؤون المال والأعمال والاقتصاد العالمي.

أخبار الاقتصاد, أثرياء العالم, بوسطن كونسالتنغ غروب, العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا يبحثون في طهران غدا الوضع في سوريا

أعلن مكتب العلاقات العامة في وزارة الدفاع الإيرانية لـ "سبوتنيك" أن وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا سيجتمعون غدا في طهران لمناقشة الوضع السوري ومسألة مكافحة الإرهاب.

بالفيديو..."داعش" يتوعد بتفجير الأهرامات في مصر

توعد تنظيم "داعش" بتفجير الأهرامات المصرية، بعد نشر مقطع فيديو يظهر تفجير معبد "نابو" الأثري في مدينة النمرود القديمة بالعراق، والذي يبلغ عمره 2500 عام.

أحدث سفن حربية بريطانية تصاب بأعطال في البحار الجنوبية

تواجه أحدث سفن حربية تابعة للقوات البحرية البريطانية أعطالاً عندما تسير في بحار تقع جنوبي خط الاستواء.

قائمة "الأمن الجماعي" تضم 92 تنظيما إرهابيا محظورا

أعلن نيقولاي بورديوجا، أمين عام منظمة معاهدة الأمن الجماعي، أن قائمة التنظيمات الإرهابية الدولية المحظور نشاطها في بلدان المنظمة ضمت 92 اسما.

طائرة روسية جديدة تبصر النور

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل