المحتوى الرئيسى

«التموين»: نقل السلع الغذائية والأقماح المستوردة عبر السكك الحديدية والنقل النهري

06/08 11:11

وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير النقل والمواصلات العامة

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم البدء قريبًا في تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب والأقماح المستوردة من الموانئ.

كما أعلن عن نقل السلع الغذائية بين المحافظات عبر السكك الحديدية، والنقل النهري، وذلك بالاتفاق والتنسيق مع وزارة النقل بهدف سرعة نقل هذه السلع وتقليل المهدر منها، وتخفيف الضغط على خطوط النقل البري.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور جلال السعيد، وزير النقل بمقر وزارة التموين، بحسب بيان.

كما جاء الاجتماع لمتابعة إجراءات تفعيل وتنشيط منظومة نقل السلع الغذائية والحبوب بالسكك الحديدية، والنقل النهري من مواني دمياط والإسكندرية إلى باقي المدن المصرية.

وحضر الاجتماع عاطف سعد ،رئيس قطاع مكتب وزير التموين، أحمد مهدي، رئيس قطاع العلاقات الاقتصادية.

كما حضر من وزارة النقل، اللواء علاء ندا، مستشار النقل البحري، المهندس سمير سلام، مستشار النقل النهري، اللواء أيمن صالح، رئيس ميناء دمياط، اللواء رضا إسماعيل، رئيس هيئة النقل النهري، واللواء شعبان عبد السلام، رئيس الشركة الوطنية للنقل النهري.

وأكد الدكتور خالد حنفي، أن تم خلال الاجتماع دراسة نقل زيوت الطعام الخام التي يتم استيرادها من الخارج، فضلًا عن السكر الخام المستورد من الموانئ إلى مصانع التكرير، وذلك عبر البارجات النهرية، واستعراض معدلات نقل البضائع من ميناء دمياط عبر النقل النهري، والسكك الحديدية، والإجراءات الخاصة بتفعيل عمليات نقل البضائع.

وأضاف الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أن نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري يقلل الازدحام على الطرق البرية التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل