المحتوى الرئيسى

فيديو: استشاري تجميل يعدد فوائد الصوم

06/08 17:52

اتفق العديد من الأطباء والعلماء على أن الصيام يساعد على إزالة الخلايا التالفة والضعيفة من الجسم، فالجوع يحرك الأجهزة الداخلية لجسم الانسان لاستهلاك الخلايا الضعيفة حتى يواجه ذلك الجوع، فتتاح للجسم الفرصة ليسترد حيويته ونشاطه، كما أنه يستهلك أيضا الأعضاء المريضة ويجدد خلاياها، بالإضافة إلى ذلك يعمل الصيام على وقاية الجسم من كثيـر من الزيادات الضارة مثل الحصوة والرواسب الكلسية والزوائد اللحمية والأكياس الدهنية وكذلك الأورام في بداية تكونها.

وأكد الدكتور سعد الصقير، استشاري جلدي وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة، أن الصوم لمدة 16 ساعة في الأسبوع يقلل مظاهر الشيخوخة، بناء على دراسة بدأت في الثمانينات ولا تزال تجرى أبحاث في إطارها.

وقال الصقير إن العلماء يكتشفون دائما فوائد جديدة للصيام منها:

الجسم دائما في حالة توجيه الطاقة باتجاه الجهاز الهضمي، وفي حالة الصيام يبدأ الجسم بتوجيه الطاقة بعيداً عن الجهاز الهضمي، فيبدأ بالتخلص من السموم المتراكمة على أعضاء الجسم المختلفة، وهذه العملية تنشط هرمونات مقاومة الشيخوخة.

يعزز الصوم المناعة وتنشط هرمونا تخفف بدورها من تراكم التجاعيد، ويحافظ على نضارة البشرة ويعزز المناعة ضد البثور، وبعض الالتهابات الجلدية.

خلال الصيام يزيد الجسم إفراز الكولاجين والآستين، وينعكس على رونق البشرة ونضارتها، وصحة الأظافر وصحة الشعر.

ولكن الصيام يقلل نسبة الماء في الدم ويؤثر على الجلد، ولذلك أنصح دائما بتكثيف شرب المياه ومحاولة التكثيف من استخدام الجرسلين لترطيب البشرة.

حب الشباب عبارة عن التهاب بكتيري، وبالتالي الصيام يعزز المناعة ويساعد على صفاء البشرة وخلوها من حب الشباب.

5 نصائح مهمة للحفاظ على راحة المعدة في رمضان

حافظ على شعرك من الشيب بالمواظبة على هذا المشروب

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل