المحتوى الرئيسى

شركة أبل توظف خبير أنظمة الملاحة من شركة هارمان الرائدة في هذا المجال

06/07 16:18

يبدو أن شركة أبل قد اتخذت خطوة جديدة هامة نحو تحسين خدمات خرائطها الرقمية، فوفقاً لموقع "بلومبيرغ" فقد وظفت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "سينيسا دوريكوفيتش" وهو الموهبة والخبير المسؤول عن أنظمة الملاحة في شركة هارمان الشهيرة والمستخدمة في عدد من السيارات مثل بي ام دبليو ومرسيدس واودي.

وبدأ دوريكوفيتش حياته المهنية عام 1994 في شركة Navigon GmbH والمملوكة حالياً لشركة Garmin، وبعد ذلك أمضى العقدين الماضيين في شركة هارمان والآن ها هو ينتقل للعمل مع شركة أبل. 

وأشار موقع "اوتوموتيف نيوز" إلى أن دوريكوفيتش حاصل على براءة اختراع لنظام تلافي الاصطدامات باستخدام بيانات من الخرائط، وعلى الرغم من عدم تعليق أي من الشركتين على انتقال دوريكوفيتش إلا أنه من المتوقع أن يرأس عملية تطوير برنامج خرائط أبل.

وتأتي عملية التعيين هذه ضمن سلسلة من التعيينات التي قامت بها أبل مؤخراً لتحسين خدمات خرائطها الرقمية والتي يعتبرها كثيرون أسوأ من منافستها جوجل، وهو ما دفع أبل إلى افتتاح مركز تطوير في الهند للتركيز على الخرائط واستثمار حوالي 1 مليار دولار في شركة خدمات النقل المشتركة الصينية "ديدي شوكسينغ" وهو ما قد يساهم أيضاً في تحسين منصتها الملاحية.

هل تبحث عن سيارة مستخدمة بمواصفات مميزة وأسعار رخيصة؟ انقر هنا!

شاهد جوجل تستعين بمورجان فريمان في تطبيق الملاحة

تقارير: أبل توظف نائب رئيس هندسة المركبات السابق في تيسلا

هيونداي توظف مصمم سيارات بنتلي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل