المحتوى الرئيسى

الصين تدعو اليابان لتبني 'موقف صحيح' إزاء قضية نساء السخرة التى تعود لفترة الحرب العالمية الثانية

06/07 16:06

دعت الصين الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء إلى تبنى الموقف الصحيح والسليم نحو قضية مئات الالاف من النساء من العديد من الدول الآسيوية الذين تم تسخيرهم لخدمة الجنود اليابانيين خلال فترة الحرب العالمية الثانية.

وطالب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى - في تصريح صحفى - طوكيو بأن تتوقف عن سعيها لإعاقة محاولات مجموعة من منظمات المجتمع المدنى فى الصين وكوريا الجنوبية والفلبين وعدد آخر من الدول الآسيوية من ضمنهم البعض في اليابان نفسها، لإدراج الوثائق الخاصة بقضية هؤلاء النساء في سجل ذاكرة العالم الخاص باليونسكو.

وقال هونج إن على اليابان أن تحترم التزاماتها نحو دول الجوار ونحو المجتمع الدولى وان تعمل على كسب ثقتهم.

كانت الصين أكدت - منذ أسبوع - عزمها مساندة المنظمات المدنية بالدول التي عانت من تسخير نساءها للعمل "كنساء متعة" لخدمة الجنود اليابانيين خلال فترة الغزو الياباني لها، فى سعيهم لإدراج وثائق القضية في سجل ذاكرة العالم.

ووصفت الخارجية الصينية ما حدث لهؤلاء النساء بالجريمة النكراء التى ارتكبت فى حقهم من قبل الجنود اليابانيين إبان الحرب العالمية الثانية.

وقالت: إن هذا الموقف الصينى الداعم لتسجيل ما تعرضت له هؤلاء النساء من فظائع فى السجل العالمى يهدف الى ان تدرك شعوب العالم فداحة وقسوة الحروب والعدوان وان تتذكر التاريخ وتعتز بالسلام وتعمل على حماية الكرامة الانسانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل