المحتوى الرئيسى

أغنى رجل في الصين ينافس "ميكي ماوس" على قلوب الأطفال

06/07 15:26

في الوقت الذي تستعد مملكة ديزني السحرية للدخول إلى مملكة الصين الوسطى، يستعد أغنى رجل أعمال في البلاد للمعركة مع "ميكي ماوس" على قلوب الأطفال ومحافظ والديهم.

ويراهن وانج جيان لين، الملياردير وقطب العقارات ورئيس "مجموعة داليان واندا العملاقة للعقارات والترفيه" على أن استثماره 3 مليار دولار في متنزه جديد للأطفال سوف يجذب أعدادا كبيرة من أفراد الطبقة الوسطى.

وتعتمد "واندا سيتي"، وهي منتجع ترفيهي افتتح أواخر الشهر الماضي في مقاطعة نانتشانغ، جنوبي الصين، على قدرتها على تلبية الأذواق المحلية، وشهد افتتاحها حفلا للأسود الراقصة تخلله خطب إلزامية لقادة الحزب المحليين. 

وتشمل معالم الجذب في المدينة الترفيهية أطول قطار ملاهي وأكثرها ارتفاعا في الصين، ومركز تجاري استوحي تصميمه من طاقم الشاي الصيني.

وفي المقابل، تراهن ديزني، أكبر شركة الترفيه في العالم، أيضا على العطش الجديد في الصين للأنشطة الترفيهية.

وتخطط الشركة الأمريكية لافتتاح أول منتجعات ديزني لاند في الصين في شنغهاي في 16 يونيو/ حزيران الجاري بتكلفة 55 مليار يوان صيني (8 مليار دولار) في مشروع مشترك مع ثلاث شركات مملوكة للحكومة.

وتراهن شركة صناعة الإعلام الأمريكية على شهرة أفلامها الدولية لجذب الشباب سريعي التأثر وأولياء الأمور، ومن بين عوامل الجذب السياحي في متنزهها الجديد "قراصنة الكاريبي"، وصور الأبطال الخارقين مثل "الرجل الحديدي" و"فريق المنتقمين".

وتروج الشركة الأمريكية شخصياتها المعروفة عالميا، مثل إلسا وآنا بطلتي فيلم "فروزن" أو "أميرة الثلج" عام 2013، لجذب الزوار من جميع أنحاء الصين.

غير أن وانج، الذي تقدر ثروته بحوالي 34 مليار دولار بحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، يقول إنه لا يخشى مميزات ديزني الهائلة التي ترتبط بالاسم والرموز الكرتونية.

وتعتزم شركته توفير عدد كبير من أماكن الترفيه الرخيصة في جميع أنحاء البلاد لجذب العمال في المناطق الحضرية الذين يتطلعون لقضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل