المحتوى الرئيسى

عزومة اليوم: لازانيا وكفتة.. والحلو: بلح الشام

06/07 12:54

في شهر رمضان، تقع كثير من النساء في حيرة عند اختيار أصناف الإفطار، ويقّدم موقع "التحرير - لايف" عزومة خفيفة وسهلة ومذاقها رائع في نفس الوقت..

نصف كليو لحم بقري مفروم 

٢ ملعقة كبيرة زيت زيتون 

ملح وفلفل أسود وبهارات حسب الرغبة

- تسلق اللازانيا في إناء به ماء مغلي مضاف إليه معلقة صغيرة ملح ومثلها زيت.

- ضعي معلقة سمنة ومثلها زيت بمقلاة ساخنة وأضيفي عليهما البصل المفروم ويقلب إلى أن يذبل ويحمر لونه قليلاً، ثم يُضاف اللحم المفروم الى البصل ويقلب المزيج جيداويترك لمدة 15 دقيقة على النار، ولا تنسي أن تضعي الملح والفلفل والبهارات ومعلقة صلصلة طماطم.

-  يوضع السمن حتى يسخن ويضاف إليه الدقيق ويقلب إلى أن  يتحمص قليلًا ويصفر لونه ثم يضاف الملح واللبن بالتدريج مع التحريك المستمر واتركيه حتى يتماسك قوامه ثم يرفع عن النار.

- حضري صينية زجاجية "بايركس"، وضعي في أسفلها القليل من البشاميل، ثم طبقة من أوراق اللازانيا المسلوقة، وأخرى من اللحم المفروم ثم طبقة من الجبنة الموزاريلا.

- كرري العملية حتى انتهاء الكمية، وفي النهاية غطي وجه الصينية بالجبن الموزاريلا وكذلك الرومي، وأدخلي الصينية الفرن على درجة حرارة متوسطة إلى أن يحمر الوجه.

- قطعي اللازانيا ووزعيها على الأطباق، ورشي على وجها القليل من البقدونس. 

ملح وفلفل أسمر و2 بصلة مفرومة

- يضاف البصل والبقدونس إلى اللحم المفروم، ويضاف إليه الملح والفلفل والبهارات، واخلطي اللحم جيدًا حتى يصبح عجينة متجانسة تمامًا.

- قطعي كمية اللحم على شكل أصابع متوسطة الحجم أو على شكل دوائر حسب الرغبة.

- ترص أصابع الكفتة على الشبكة الحديدية لشواية الفحم، أو من الممكن وضعها بصينينة مدهونة بالزيت وأدخليها الفرن.

- تترك حتى تنضج ثم ترفع من الشواية، وتقدم في وعاء التقديم المزين بالبقدونس.

- ضعي الماء والسمن والسكر على نار متوسطة، واتركيها تغلي جيدًا. 

- أضيفى الدقيق إلى الماء مع الاستمرار في التقليب جيدًا حتى لا يلتصق العجين بالوعاء، ثم ارفعيها بعيدًا عن النار واتركيها تبرد لمدة 30 دقيقة.

-  تضاف البيضة الأولى مع الخفق بقوة حتى يتجانس الخليط تمامًا، ومن الأفضل عدم إضافة أي بيضة قبل التأكد من اختفاء أي أثر للبيضة السابقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل