المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - تعرف إلى أصغر وأكبر وأطول وأقصر لاعبي يورو 2016

06/07 05:24

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تنطلق بطولة أمم أوروبا 2016 في العاشر من الشهر الجاري، وتتساءل الجماهير عادة عن أصغر اللاعبين وأكبرهم سنا وأكثرهم طولا ووزنا، لذلك تستعرض CNN هذه التفاصيل عن لاعبي منتخبات يورو 2016.

يعد لاعب المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، والذي يبلغ من العمر 18 عاما وثمانية شهور، أصغر لاعب في البطولة، يليه اللاعب البرتغالي المنتقل حديثا لبايرن ميونخ الألماني، ريناتو سانشيز، والذي يكبر راشفورد بشهرين، أما ثالث أصغر لاعب فهو اللاعب التركي إيمري مور، الذي يكبر سانشيز بشهر.

بالمقابل، فأكبر لاعب في البطولة هو حارس المنتخب المجري، غابور كيراتي، البالغ من العمر 40 عاما وشهرين، ويليه حارس جمهورية إيرلندا، شاي غيفن، الذي يصغر كيراتي بـ 19 يوما، في حين يأتي أسطورة إيطاليا، جانلويجي بوفون، ثالثا في قائمة أكبر اللاعبين، ويبلغ من العمر 38 عاما وخمسة أشهر.

أما أطول لاعب في البطولة فهو حارس رومانيا، كوستيل بانتليمون، الذي يبلغ طوله 2.03 مترا،  يليه حارس إنجلترا الاحتياطي، فريزر فورستر، وطوله 2.01 مترا، في حين يأتي حارس كرواتيا، لوفري كالينيتش، ثالثا بنفس طول فورستر، وحارس السويد، أندريس إيزاكسون رابعا، وطوله 2.00 مترا.

بالمقابل، فأقصر لاعب في البطولة هو جناح المنتخب الإيطالي لورينزو إنسين، ويبلغ طوله 1.63 مترا، ويأتي لاعب إيرلندا الشمالية، جيمي وارد، ثانيا وطوله 1.65 مترا، في حين يأتي جناح المنتخب الإسباني ونادي تشيلسي اللندني، بيدرو رودريغيز، ثالثا، بـ 1.67 مترا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل