المحتوى الرئيسى

7 أفلام ربما لم تكُن تعرف أنَّها كانت قصص مصورة في الأصل - ساسة بوست

06/06 22:43

منذ 12 دقيقة، 6 يونيو,2016

كانت القصص المصوَّرة – الجديد منها والقديم – مصدرًا لإلهام صناعة الفيلم الأمريكية في «هوليوود»، ولا يزال الكثير من الأفلام المبنية على قصص مصوَّرة، وقد خرجت إلى دور العرض لتجد بانتظارها الآلاف من عُشَّاق القصَّة الأصلية، يستعدون لرؤية أعمالهم المُفضَّلة على الشاشة الكبيرة، لكن بعض تلك الأفلام ـ رُبَّما ـ لم يعرف الكثير من الجمهور أنَّها مبنية على قصَّة مُصوَّرة.

دعنا نأخذك في جولةٍ بين هذه الأفلام؛ فربما تُقرر أنَّك بحاجةٍ إلى قراءة القصص التي بُنيت عليها!

فيلم شهير يروي قصة معركة «ترموبيل» التي وقعت في العام 480 قبل الميلاد، وقاد فيها ملك «إسبرطة» جيشه المُكوَّن من 300 جندي فقط ضد الجيش الفارسي الأسطوري بقيادة «خشایارشا» بجنوده البالغ عددهم 300 ألف مقاتل. يمزج الفيلم بين عناصر من القصة الحقيقية وأخرى خيالية لتخرُج دراما ملحمية، تفاعل معها المشاهدون من كافة أنحاء العالم.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الفيلم مبني على قصة مُصورة حملت الاسم نفسه، ألَّفها «فرانك ميلر» بمشاركة «لين فارلي» في العام 1998 وحصل عنها مؤلفها «ميلر» على عدة جوائز في الأعوام اللاحقة. معلومة أخرى طريفة هنا: القصة المُصوَّرة التي ألهمت فيلم 300 أتى إلهام مؤلفها في الأساس من فيلمٍ آخر صدر عام 1962 بعنوان The 300 Spartans (الثلاثمائة إسبرطي).

الفيلم بطولة «جيرارد بتلر»، و«لينا هيدي»، و«رودريجو سانتورو»، و«ديفيد وينام»، ومن إخراج «زاك سيندر» في العام 2006.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفيلم على موقع IMDB من هنا، ومعرفة المزيد عن القصة المصوَّرة من هنا.

فيلم من بطولة النجمين العالميين «بروس ويليز» و«مورجن فريمان» في عام 2010؛ يحكي قصة عميل الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) السابق «فرانك موسى» الذي تُهدد حياته مجموعة اغتيالات خفية. يحاول «فرانك» في الفيلم إنقاذ حياته وصديقته «سارة»، ومعرفة من يريد قتله، بمساعدة فريقه السابق، الذي اضطر «فرانك» إلى جمعه مرة أخرى.

صدر الجزء الأول من الفيلم في عام 2010، ثم الجزء الثاني في عام 2013، وما يزال الجزء الثالث في مرحلة التصوير.

الفيلم مبني على مجموعة قصص مصوَّرة تحمل الاسم نفسه «RED»، ألَّفها «وارين إيليس» و«كالي هامنر» في عامي 2003 و2004. الجدير بالذكر أن القصة المصوَّرة ستتحوَّل أيضًا إلى مسلسل تليفزيوني من إنتاج شبكة «إن بي سي» الأمريكية.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفيلم على موقع IMDB من هنا، ومعرفة المزيد عن القصة المصوَّرة من هنا.

3. Men in Black «الرجال ذوو الملابس السوداء»

إنَّه الفيلم الذي حمل شهرة النجم «ويل سميث» في أرجاء هوليوود، والعالم أجمع، في عام 1998 بمشاركة النجم «تومي لي جونز». يأخذنا الفيلم في رحلةٍ مع منظَّمة سرية، تسعى إلى مراقبة نشاط الكائنات الفضائية على الأرض، وتدميرها بالكامل.

حقَّق الفيلم نجاحًا كبيرًا في دور العرض الأمريكية والعالمية، بالإضافة إلى جائزة «أوسكار»، و16 جائزة أخرى، وإنتاج جزئين آخرين من الفيلم، لكن القصة المصوَّرة التي بُني عليها الفيلم، لم تُحقق النجاح نفسه.

ألَّف القصة «لويل كانينجام» بين عامي 1990 و1991 بخيوطٍ أساسيةٍ، هي التي صنعت سلسلة الأفلام الناجحة.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفيلم على موقع IMDB من هنا، ومعرفة المزيد عن القصة المصوَّرة من هنا.

4. Sin City «مدينة الخطيئة»

هل تذكر اسم «فرانك ميلر» الذي ألَّف قصَّة 300 المُصوَّرة؟ حسنًا، إنه الكاتب الذي ألَّف قصَّة مُصوَّرة أخرى حقَّقت نجاحًا كبيرًا على شاشة السينما هي Sin City أو مدينة الخطيئة، بتيمة تشويقية سريعة تلامس خيوط الجريمة والعالم السري الذي يضم القتلة والعاهرات والشُرطة.

الفيلم بطولة «بروس ويليز» وصدر في عام 2005 بإخراج «فرانك» نفسه، وصدر له جزء ثانٍ في عام 2014.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفيلم على موقع IMDB من هنا، ومعرفة المزيد عن القصة المصوَّرة من هنا.

5. Road to Perdition «الطريق إلى الجحيم»

فيلم يدور في إطار الجريمة، والدراما، والإثارة من إنتاج العام 2002 وبطولة النجوم «توم هانكس»، و«بول نيومن»، و«دانييل كريج»، و«جود لو»، في فترة الكساد الكبير في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية «شيكاغو»؛ إذ يسعى أحد أفراد منظمة إجرامية وابنه إلى الانتقام من فردٍ آخر فيها؛ قتل عائلتهما.

الفيلم الذي حاز جائزة أوسكار و19 جائزة أخرى مبني على قصة مصورة ألَّفها «ماكس ألان كولنز» في العام 1998، وهو المؤلف الذي كتب سيناريو الفيلم بعد ذلك.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الفيلم على موقع IMDB من هنا، ومعرفة المزيد عن القصة المصوَّرة من هنا.

فيلمٌ أخذت قصته التي تجمع خيوط الدراما، والخيال العلمي، مع لمساتٍ من الروحانية والتاريخ في صورة بصرية مُبهرة تسير في ثلاث قصص متوازية؛ يحاول فيها عالمٌ أن يكتشف علاجًا للسرطان الذي يأخذ منه زوجته «إيزي».

أُنتج الفيلم في عام 2006 وقام ببطولته «هيو زاكمان» و«ريتشل ويز» وأخرجه «دارن أرونوفسكي».

ما لم يعرفه الكثيرون ممن أحبوا الفيلم في دول العالم هو أنَّ مخرج الفيلم «أرونوفسكي» كان يأمل في ميزانية قدرها 70 مليون دولار أمريكي، وبطولة من الصف الأول، بالنجمين «براد بت» و«كيت بلانشيت»، لكن شركة «وارنر بروذرز» لم توافق على الفيلم؛ خاصةً بعد انسحاب براد بت منه؛ فقرر المخرج أن يُصدر قصَّة مُصوَّرة مبنية على سيناريو الفيلم بالاشتراك مع الفنان «كينت ويليامز» في عام 2005 حتَى لا تُنهي هوليوود مشروعه، قبل أن تُعيد الشركة إحياء الفيلم بطاقم عملٍ جديد.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل