المحتوى الرئيسى

معتمد من قبل الإتحاد الأمريكي للطهاةربة منزل والطبخ هو هوايتهاتطورت مهارتها عن طريق التجربةمتخصص بالمطبخ الحلبي والمطبخ العربي المعاصراكتسب خبرته من السفرافتتحت أول نادي طبخ للصغارمخرجة سينمائية ومديرة قناة فتافيتتحب تجربة كل ما هو جديدمن الكويت تقدم ل...

06/06 18:06

المشروم أو فطرعيش الغراب الذي كان يعتبره العلماء حتى وقت قريب نباتات غير خضراء وذلك بسبب عدم احتوائه على مادة الكلورفيل وهي المادة التي تستعملها النباتات في صنع الغذاء، وبدلا من ذلك يعتمد عيش الغراب في حياته أساسًا على امتصاص المواد الغذائية من النباتات الحية أو الآخذة في التحلل في البيئة المحيطة.

 

فوائد المشروم لا تنتهي؛ فقد أثبتت التحاليل أن عيش الغراب رغم أنه من المنابع الجيدة والقيّمة للبروتين والفيتامينات والأملاح، إلا أنه يعد فقيرًا في المواد الكربوهيدراتية مقارنة بالأنواع النباتية الأخرى كالحبوب والبطاطا والبطاطس والتفاح، وهو ما يجعله عنصر مهم من عناصر الوجبة الغذائية لهؤلاء الذين يحافظون على أوزانهم ويبحثون عن القيمة الغذائية. هناك ما يعتبره البعض أهم الفوائد التي يحتوي عليها المشروم، بعد أن أثبتت دراسات حديثة احتواء المشروم على مادة السيلوسيبين الموجودة في عدد كبير من أنواع فطر عيش الغراب، والتي تأكد فعليتها في علاج الاكتئاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل