المحتوى الرئيسى

بي بي سي: مسلمو بريطانيا يواجهون أطول صيام في 33 عاما

06/06 15:24

يواجه المسلمون في المملكة المتحدة هذا العام أطول نهار لشهر رمضان خلال 33 عاما، في الوقت الذي يتزامن فيه قدوم الشهر الكريم مع  فصل الصيف.

هكذا استهلت هيئة الإذاعة  البريطانية "بي بي سي" تقريرها المنشور على نسختها الإلكترونية الإنجليزية اليوم الاثنين والذي سلطت فيه الضوء على احتفالات المسلمين في بريطانيا باستقبال شهر رمضان المبارك، قائلة إن الفترة التي سيمسك فيها الصائمون عن الطعام والشراب في هذا الشهر ستصل إلى نحو 19 ساعة هناك.

وأوضح التقرير أن شهر رمضان، وبحسب التقويم القمري، سيستمر من الـ 6 من يونيو الاري وحتى الـ 5 من يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن التوقيت يتغير سنويًا على أساس التقويم الغربي.

كانت الهيئات المسؤولة عن وضع الامتحانان في بريطانيا قد أعلنت في وقت سابق هذا العام أن امتحانات " جي سي إس إي" و" المستوى الأول" قد حُددت أوقاتها مع مراعاة الشهر الكريم.

وحذر مجلس المسلمين في بريطانيا الصائمين في رمضان بتوخي الحيطة والحذر خلال ساعات الصوم الطويلة التي تتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضح المجلس أن الجفاف سيشكل خطورة كبيرة أثناء الصوم في الطقس الحار، مؤكدًا أنّه من المهم جدًا تناول كميات وفيرة من المياه بين وجبتي الإفطار والسحور.

قال عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، أمس الأحد، إن صيام شهر رمضان لن يكون سهلا، وأن أكثر ما سيفتقده هو القهوة.

وأعلن خان في مقال نشره بصحيفة "جارديان" البريطانية، عن رغبته في أن يستغل رمضان لتقليص الشكوك حول الإسلام، وذلك مع استعداده للصيام للمرة الأولى وهو عمدة للندن.

وأضاف خان أنه لا يُعرّف نفسه كسياسي مسلم  أو متحدثا باسم المسلمين أو قائدا لهم، ولكن كمواطن يعيش في لندن، مضيفا "لدينا جميعا هويات متعددة، فأنا لندني، ومجلس المدينة ليس منبر وعظ".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل