المحتوى الرئيسى

«السادات» عن بيع حصص من شركات القطاع العام: المال العام ليس عزبة للوزراء.. وأحذر من مصير فشل تجربة الخصخصة

06/06 23:11

قال النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إن النواب لم يسمعوا أي شيء من وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف الشرقاوي، بشأن تصريحات وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد التي أفادت بوجود خطة لبيع حصص من شركات القطاع العام تصل قيمتها الى 10 مليار دولار (90 مليار جنيه) من خلال طرحها في البورصة وأن هناك ترتيبات تجرى حاليًا لاختيار بنوك الاستثمار التي ستدير هذه الطروحات.

وأضاف السادات، في بيان، مساء اليوم، «يزيد على ذلك أن مشروع الموازنة الجديدة لم يتضمن أي معلومات أو بيانات عن خطة للخصخصة وما هي حصيلتها المتوقعة وما هي الشركات المستهدفة».

وتساءل «إلى متى تتعامل الحكومة مع الشعب بهذا الأسلوب المتخبط والمتضارب بالإضافة إلى تجاهل دور البرلمان المحوري في إقرار خطة بيع حصص من المال العام».

وأكد «من حق الجميع أن يفهم وبالتفصيل ما هي إيجابيات وسلبيات عملية خصخصة تلك الشركات وهل سيكون هناك أثر على العاملين بها، وهل ستتحسن قدراتها الإنتاجية وهل سيحصل الأجانب على حصة مؤثرة في تلك الشركات وكيف ستستخدم إيرادات البيع وغير ذلك من الأسئلة التي يجب أن يعلمها أصحاب المال العام وهم كافة المواطنين وليس عزبة خاصة للسادة الوزراء».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل