المحتوى الرئيسى

شاهد.. ماركيز يقود المكسيك لخطف أوروجواي في كوبا أمريكا

06/06 13:21

أسقطت المكسيك بقيادة مدافعها المخضرم رافائيل ماركيز نظيرتها أوروجواي بنتيجة 3-1، في لقاء قمة عاصف أقيم على ملعب جامعة فينيكس أمام 63 ألف متفرج، وأكمله المنتخبان بـ10 لاعبين، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا.

وسجل ألفارو بيريرا (4 - خطأ في مرماه) ورافائيل ماركيز (85) وهيكتور هيريرا (90+2) أهداف المكسيك، ودييجو جودين (74) هدف أوروجواي.

وارتكب المنظمون خطأ عندما عزفوا النشيد الوطني التشيلي بدلا من الأوروجواياني قبل انطلاق المباراة قبل أن يعتذروا عن "الخطأ البشري".

لم تمض 4 دقائق حتى افتتحت المكسيك التي حظيت بتشجيع كبير كون المباراة أقيمت في فينيكس (ولاية اريزونا) التي تبعد كيلومترات قليلة عن الحدود المكسيكية، بواسطة مدافع أوروجواي ألفارو بيريرا الذي حول كرة أندريس جوادرادو العرضية داخل شباكه بالخطأ.

ومارس المنتخب المكسيكي ضغطا هائلا على نظيره الأوروجواياني من دون أن يتمكن من زيادة غلته من الأهداف.

وزادت الأمور سوءا بالنسبة إلى أوروجواي إثر طرد لاعبها ماتياس فيسينو في أواخر الشوط الأول إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية في المباراة ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

لكن على الرغم من ذلك، انتفضت أوروجواي التي غاب عنها هدافها لويس سواريز لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية وكادت تدرك التعادل عبر قائدها دييجو جودين، لكنه أهدر الفرصة التي سنحت له (60).

ثم جاء دور جوادرادو ليطرد في الدقيقة 73 في صفوف المكسيك، وسرعان ما نجح جودين في معادلة النتيجة بعدها بدقيقة واحدة من كرة رأسية، لكن الكلمة الأخيرة كانت للمكسيك التي سجلت هدفين في الدقائق السبع الأخيرة، اولا عبر المدافع المخضرم رافائيل ماركيز البالغ من العمر 37 عاما بتسديدة رائعة سكنت سقف الشباك (85)، ثم بواسطة هيكتور هيريرا (2+90).

واعترف مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز بأحقية الفوز المكسيكي، وقال "استهلت المكسيك المباراة بشكل أفضل منا ويتعين عليّ الاعتراف بأنها تستحق الفوز".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل