المحتوى الرئيسى

المواقع الإسلامية تستقبل شهر رمضان بالفتاوى والمواعظ

06/06 11:24

استقبلت المواقع الإسلامية شهر رمضان المبارك بالفتاوى الرمضانية والمواعظ الدينية، حيث ركز معظمها على تناول احكام الصيام، وشروط الاعتكاف، بالإضافة إلى مقاطع صوتية ومرئية للحث على عمل الخيرات وتجنب المعاصى فى نهار الشهر الكريم.

خصص موقع "إسلام ويب" قسما كاملا استعدادا لشهر رمضان تحت عنوان "فتاوى رمضانية" لمناقشة آداب ومفسدات الصيام، وشروط الاعتكاف خلال الأيام العشرة الأواخر من الشهر الفضيل، وقواعد صرف زكاة الفطر، واحكام القضاء والكفارة عند ارتكاب المعاصى فى نهار رمضان. 

كما استعرض بعض الفضائل الايمانية التى ينبغى ان يتحلى بها المسلم وعلى رأسها الصبر والاكثار من ذكر رسول الله، كما تضمن ارشادات دينية وادعية واذكار وسير رياض السلف.

على صعيد آخر، قدم موقع "islam way" مقاطع صوتية ومرئية تحت عنوان "رمضانيات" لعدد من كبار الشيوخ والائمة منهم حازم شومان تناولت الحديث عن بعض المواعظ الدينية، والفتاوى الرمضانية ، وفضائل الشهر الكريم، بجانب فقه احكام الصيام. 

أما موقع "الإسلام سؤال وجوب" فطرح رودوا على ابرز التساؤلات التى تتبادر لأذهان الصائمين ومنها الخاصة باحكام العلاقة الزوجية فى نهار شهر رمضان، وعقوبة الإفطار بدون اعذار، فضلا عن شروط الصداقة وفضائل مساعدة الغير.

بينما ركز موقع " طريق السلف " على آداب استقبال شهر الصوم ، بجانب إطلاق مجموعة من الافلام الكرتونية حول سلوكيات الصائم تدور قصتها بين شخصين احدهما يدعى " صالح " والآخر " فالح " ، وشئون المسلمين حول العالم . 

بالاضافة إلى طرح مجموعة من الوصايا الصحية التى تهم الصائم ومنها عدم الاسراف فى تناول وجبة الافطار اقتداءا بالسنة النبوية ، مع التعجيل بوجبة السحور لما يمثله من بركة وخير . 

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل