المحتوى الرئيسى

بالفيديو| سكندريون: أسعار "أهلا رمضان".. "بشرة خير"

06/06 11:11

"جودة الأرز وتوافره بـ 4 جنيهات ونصف للكيلو".. كان أبرز ما لفت نظر رواد معرض "أهلا رمضان" المقام على أرض كوتة بالإسكندرية، والذي افتتحه الدكتور خالد حنفي وزير التموين والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية الخميس الماضي بهدف تقديم المواد اللازمة للمواطنين قبل شهر رمضان بأسعار مخفضة.

وشاركت المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية بجناح في المعرض يضم خضروات، سمن، عسل، لحوم، وغيرها من المواد، في إطار سعي القوات المسلحة لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين من البسطاء ومحدودي الدخل، بأسعار مناسبة.

تقول السيدة كامل، لـ "مصر العربية"  إنها جاءت إلى المعرض بصحبة زوجها لشراء مستلزمات رمضان، مشيرة إلى توافر كافة السلع التي تحتاجها ربة المنزل، إضافة إلى كون الأسعار مناسبة.

وأضاف محمد عبد الحميد أن المنتجات متوفرة في المعرض بأسعار أقل من خارج المعرض بنسبة 70%، موضحًا أن أسعاره تصنع فارقا مع رب الأسرة خاصة أثناء شراء الياميش، مشيرا إلى أن "البلح" متوفر في المعرض بجودة أعلى وبسعر أقل حيث يصل سعره إلى 15 جنيهًا بينما يوجد في الخارج ب24 جنيهًا، مؤكدا أنه جاء المعرض بعد السمعة الطيبة التي نقلها له أصدقائه وجيرانه حول توافر المواد بأسعار مناسبة.

من جانبه قال محمد أحمد سليمان مدير إدارة التسويق في شركة الزيوت المستخلصة، أن جناح الشركة في المعرض يضم أنواع متعددة من الزيوت تبدأ سعرها من 8 جنيهات حتى 11 جنيهًا، مشيرا إلى أنه يقدمون للمواطن زيت التموين بسعر الجملة.

وأضاف أن الشركة تقدم الزيت صافي للمواطن دون خلط، بين زيت بذرة الكتان، عباد الشمس، غيرها، مشيرا إلى إقبال المواطنين على السمن المقدم من الشركة والذي يباع بسعر 20 جنيهًا ل2 كيلو، موضحا أنهم يببعون زجاجة الزيت للمواطن بسعر الشريحة دون إضافة هامش الربح الذي يضاف أثناء حصوله على الزيت من المجمعات الاستهلاكية.

وفي الجهة المقابلة لجناح القوات المسلحة يقف محمد يقدم للمواطنين المنتجات النوبية بداية من البلح الأسواني، البهارات، الخروب، الدوم، وغيرها من مشروبات مائدة رمضان، حيث يؤكد أنهم يقدمون المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أنه يقدم البلح ب15 جنيه في الوقت الذي يصل سعره خارج المعرض إلى 24 جنيهًا.

وأضاف أن مشاركة القوات المسلحة في المعرض أعطى نوع من الثقة لدى المواطنين، إلا أن المعرض كان يحتاج إلى دعاية أكثر من ذلك حتى يجذب انتباه أكبر عدد من المواطنين.

وأشارت روحية رمضان إلى أن أسعار المعرض جيدة بالنسبة لأسعار الخارج، مشيرة إلى أن توافر الأرز في المعرض أسعدها، موضحة أن أرز التموين الشهر الماضي كان سيء جدا معلقة"ينفع للطيور مش البشر"، مقارنة إياه بالأرز الموجود في المعرض والذي وصفته ب"الممتاز" إضافة إلى سعره الذي يصل إلى 4 جنيهات ونصف فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل