المحتوى الرئيسى

'العربي الوثائقية' تعرض 'القاهرة حضارة وعراقة' في رمضان

06/06 08:43

أعلن مدير قناة "العربي الوثائقية"؛ التابعة لتلفزيون دولة الكويت، سلطان الميموني، أن القناة أعدت برامج تراثية وثقافية ووثائقية جديدة وحصرية لعرضها خلال شهر رمضان، معظمها من إنتاج القناة.

ولفت إلى أن القناة ستعرض عملا مميزا من إنتاجها وهو "القاهرة حضارة وعراقة"، لسرد التاريخ العظيم لهذه المدينة العريقة بمبانيها التاريخية الشاهدة على أحداث كبيرة في التاريخ العربي والإسلامي ، كما ستعرض برنامج "مع العربي" من تقديم الإعلامية أمل عبدالله والذي سيستضيف نخبة من المثقفين والكتاب الكويتيين والعرب.

وقال الميموني إن القناة ستبث برامج تراثية محلية منها "مثل وحزاية" والذي يفسر ويشرح الأمثال الشعبية الكويتية ومعانيها و"الدهلة" الذي يحكي ماضي الكويت الأصيل، و"من لهجتنا" للحديث عن أشهر الألفاظ والكلمات المستخدمة باللهجة الكويتية لا سيما في شهر رمضان.

وأضاف أن القناة ستعرض أيضا برنامج "حديث الذكريات" الذي يتحدث عن تاريخ الكويت وأهم الأحداث التي مرت بها، لاسيما تلك التي حدثت في رمضان، كما ستعرض "عادات رمضانية" للتعرف على العادات عند الشعوب الإسلامية والعربية، إضافة إلى برنامج "أسماء ومعاني" لشرح معاني الأسماء العربية والمستحدثة.

وأشار إلى أن إدارة القناة ستعرض خلال أيام الشهر المبارك عدة برامج وثائقية، أهمها "الوجه الآخر للحضارة"، و"حراس الطبيعة"، و"رحلة تحدي إلى جبال الألب"، و"الطبيعة الساحرة"، و"أسرار الطاقة"، و"دنيا الطيور"، وغيرها من البرامج التي تشهد نسب مشاهدة عالية نظرا لدورها التثقيفي المهم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل