المحتوى الرئيسى

بالصور| مساجد لبنان تعج بالمصلين لأداء "تراويح" أول ليالي رمضان

06/06 01:22

عجت مساجد مدينة صيدا جنوبي لبنان، مساء الأحد، بآلاف المصلين الذين توافدوا إليها من أجل أداء صلاة التراويح في أول ليلة من شهر رمضان لهذا العام.

وغصت المساجد، وعلى رأسها "مسجد ميسر"، بالمصلين من مختلف الأعمار، في أجواء إيمانية مميزة، أنست اللبنانيين الأزمات السياسية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

سميح عوض، أحد الشباب المصلين قال لـ"الأناضول" أن هذه الليلة "تحمل معان إيمانية عظيمة"، مضيفا أنها "تعتبر بداية لشهر كامل من الرحمة والمغفرة".

وأضاف عوض أنه "بدءا من هذه الليلة سنعيش معاني رمضان رغم ما نمر به من ضائقة اقتصادية، وأزمات سياسية أنهكت كاهل المواطن اللبناني".

من جانبه، قال علي العمر، أن "فرحتنا ببداية هذا الشهر لا توصف، وصلاة التراويح اليوم بداية لهذه الفرحة"، متمنيا أن "تحل هذه المشاعر بين كافة المسلمين رغم ما نعانيه في عالمنا العربي والإسلامي".

وأشاد العمر بما اعتبره "اتفاق الدول الإسلامية على أن يكون يوم غد أول أيام رمضان"، مشيرا أنها "بداية خير نرجو أن تتسوع لمزيد من الوحدة بين المسلمين".

وكانت دار الفتوى في لبنان، أعلنت في وقت سابق أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 1437 هجري، بعد ثبوت ذلك "بالوجه الشرعي".

وكان المكتب الشرعي للعلامة المرجع الشيعي اللبناني الراحل السيد محمد حسين فضل الله أعلن الأسبوع الماضي أن يوم غد الاثنين، هو أول أيام شهر رمضان، مشيرا الى أن هذا التحديد أتى بناء على المبنى الفقهي لفضل الله، الذي يقول بثبوت بداية الشهر في لبنان برؤية الهلال في أية منطقة من العالم يشترك معها بجزء من الليل، وبكفاية إثبات إمكانيّة الرؤية بالحسابات الفلكيّة المفيدة للاطمئنان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل