المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. «التموين» تكشف خطتها للتغلب على «أزمة الأرز»

06/06 23:27

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الدخلية، إن وزارة التموين استعدت لشهر رمضان بتشكيل غرف عمليات مركزية داخل الوزارة، وغرف عمليات فرعية بمديريات التموين بجميع المحافظات، بالإضافة إلى متابعة المفتشين للأسواق المصرية ومعرفة السلع المتوفرة وجودتها.

وأضاف «دياب»، خلال لقائه بـ«غرفة الأخبار» المذاع على قناة «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أن هناك تفتيشا على مستودعات البوتاجاز، بالإضافة للتنسيق مع وزارة البترول لزيادة حصة أنابيب البتوجازات المنزلية لتوفيرها للمواطنين، لافتًا إلى وجود خط ساخن رقم 19280 لتلقي الشكاوى من 10 صباحًا إلى 10 مساًء.

وأشار أن معارض «أهلًا رمضان» تقام لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم افتتاح أكثر من 90 معرضًا بكافة المحافظات، كما أن المبيعات التي حققتها تلك المعارض تدل على النجاح الكبير الذي حققته، بتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وبجودة عالية، لافتًا إلى دراسة لإقامة معارض بعد شهر رمضان تسمى «أسواق العائلة»، لضخ بها سلع غذائية بأسعار منخفضة طوال العام.

وأكد على تكثيف وزارة التموين للسلع بالأسواق في المجمعات الاستهلاكية، واتفاق الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع أصحاب السلاسل التجارية لتثبيت عدد من أسعار السلع الأساسية، موضحًا أن للمواطن المصري دورا في تخفيض الأسعار، بشراء ما يكفي احتياجاته فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل