المحتوى الرئيسى

تركيا تقدم على فعل صادم وغريب بأغراق لطائرة ركاب طراز إيرباص A600 فى بحر إيجه ولسبب صدم وأذهل الجميع !! “بالصور”

06/06 15:30

تركيا تقدم على فعل صادم وغريب بأغراق لطائرة ركاب طراز إيرباص A300 فى بحر إيجه ولسبب صدم وأذهل الجميع ! ، كل ما قرأ عنوان الخبر أكيد حدث له نوع من الفضول العجيب ، فكيف تقدم دولة كبيرة مثل تركيا على فعل كهذا ويتحدث فى نفسه إغراق طائرة ركاب فى تركيا ! ، وهو إغراق طائرة ركاب من طراز إيرباص AirBus فئة A300 وهى مصنفة من الطرازات العريضة والكبيرة ومرتفعة السعر ولكنها قديمة الصنع نوعاً ما ، حيث أن تفصيل الخبر يقول أغرقت تركيا Turkey طائرة ركاب بمدينة كوساداسى والتى تقع على ساحل بحر إيجه ، لأغراض منها جذب السياح ، والمساعدة على تحقيق توازن فى البيئة البحرية ! نعم لا تدهشوا من جملة ” تحقيق توازن فى البيئة ” ! .

حيث تم أحضار الطائرة craft مستخدمين 5 شاحنات مزودة بمنصات ناقلة ، وذلك بعد مرور شهرين من بدء عملية تفكيك قطع الطائرة فى إسطنبول Istanbul ، وتمت الأستعانة بمعدات بناء ثقيلة حتى يتم السيطرة على الطائرة أثناء العملية ، كما تم ربط بالونات عائمة على أجزاء من الطائرة plane بمساعدة غواصين محترفين ، ودامت عملية الإنزال حوالى ساعتين ونصف .

وإن طائرة إيرباص A300 التى أغرقت فى بحر إيجه ، هى أكبر طائرة تستخدم لغرض تحويلها إلى شعاب مرجانية اصطناعية وتكون مأوى للأسماك والعديد من الكائنات البحرية الأخرى ، وتساعد بذلك على تحقيق توازن فى البيئة البحرية ! .

وعن مواصفات الطائرة يبلغ طولها 54 مترا ، ويبلغ طول أجنحتها 44 مترا ، وإن هذا المشروع يهدف لحماية الثروة المائية وتطوير سياحة الغوص ، ووفود سائحين متوقع عددهم 25 ألف سائح محلى وأجنبى لرؤية معلم السياحة الجديد فى كوساداسى .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل