المحتوى الرئيسى

لا تتفاجأ ! .. كين وكارفاليو وروزيسكي وأخرون سيظهرون في يورو فرنسا

06/05 19:00

تنطلق مسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" في فرنسا في الثامن من شهر يونيو القادم، وهي المسابقة التي تشهد وجود عدداً من اللاعبين كبار السن الذين لم تكن مشاركاتهم منتظمة في النسخ السابقة.

ويعد الرباعي روبي كين وأرون هيوز وإيجور جوديونسون وريكاردو كارفاليو من بين اللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر بين جميع اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة.

ويرصد يالاكورة في التقرير التالي أبرز اللاعبين أصحاب الأعمار الكبرى في يورو 2016.

يعد كيرالي أكبر اللاعبين سناً في يورو 2016، حيث وصل الحارس المجري إلى عامه الـ40 قبل شهرين ماضيين، في ظل مشاركته دولياً مع منتخب بلاده منذ 18 عاماً.

وسبق لكيرالي أن لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تواجد ضمن صفوف أندية كريستال بالاس ووست هام وأستون فيلا وفولهام، قبل أن يعود لنادي هالاداس بالدوري المحلي.

بعد أن وصل إلى مباراته الدولية رقم 100 يوم السبت الماضي، يدخل أرون هيوز مدافع منتخب أيرلندا الشمالية في مغامرة جديدة مع فريقه في يورو 2016.

وسبق لهيوز أن لعب لناديي نيوكاسل يونايتد وفولهام الإنجليزيان من قبل، قبل أن ينتقل إلى ميلبورن الأسترالي، ليقود بلاده في البطولة الأوروبية بعد غياب طويل بعدما وصل إلى عامه الـ36.

لم يكن الوصول إلى عامه الـ38 عائقاً أمامه من أجل المشاركة في اليورو، فبعد تواجده خلال 33 مع نادي موناكو الفرنسي خلال الموسم الماضي، أعلن كارفاليو عن جاهزيته للتواجد مع المنتخب البرتغالي.

ويعد كارفاليو من بين الاعبين الذين تواجدوا مع المنتخب البرتغالي عندما تأهل إلى المباراة النهائية ليورو 2004، والتي خسرها فريقه أمام اليونان حينها.

مدافع المنتخب الروسي يعد أيضاً من بين اللاعبين الأكبر سناً في يورو 2016، ولكن الأرقام التي حققها إجناشيف مع نادي سيسكا موسكو خلال الموسم الماضي جعلت تواجده في المسابقة أمراً ضرورياً.

وشارك إجناشيف مع سيسكا موسكو في الموسم المنقضي خلال 25 مباراة، حيث استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف خلالهم، ويتطلع للمزيد من المباريات الدولية بعد أن وصل إلى الرقم 115.

الظهير الأيسر لمنتخب أوكرانيا ونادي شاختار دونيستك، والذي أكمل عامه الـ37 في الـ13 من شهر مايو الماضي، ليضع نفسه بين الأكبر سناً في البطولة الأوروبية بفرنسا.

صاحب الـ37 عاماً يعد من بين اللاعبين الأكبر سناً في خط وسط المنتخب المجري، حيث سيظهر مع بلاده في المسابقة الأوروبية بعد فترة تواجد في الدوري الإنجليزي مع ناديي فولهام ووست برومتش.

الأوكراني صاحب الـ37 عاماً والذي يلعب في ألماتي الأوزبكي، بعد أن خاض تجربة مع فريقي بايرن ميونخ الألماني وشاختار دونيستك الأوكراني.

إصابة طويلة عانى منها توماس روزيسكي خلال الفترة الأخيرة أثناء تواجده مع أرسنال في الدوري الإنجليزي، إلا أن تواجده مع المنتخب التشيكي أصبح لابد منه.

وبات صاحب الـ35 من بين اللاعبين الأكبر سناً في يورو 2016، ولكن مشاركته في التشكيل الأساسي خلال المسابقة مازالت محل شك في ظل ابتعاده عن الكثير من المباريات بالبريميرليج.

جناح المنتخب الروماني ومن بين اللاعبين الذين يلعبون في أحد الدوريات العربية، حيث ينشط في صفوف فريق الاتحاد بجدة السعودي.

وظهر سانمارتيان صاحب الـ36 عاماً في 20 مباراة دولية مع المنتخب الروماني من قبل، خاضهم خلال 14 عاماً تخللهم فترات طويلة من الإصابة.

المهاجم الأيسلندي صاحب الـ37 عاماً، والذي سبق له اللعب في برشلونة الأسباني سيكون حاضراً مع منتخب بلاده في البطولة الأوروبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل