المحتوى الرئيسى

باقة رمضانية متميزة وبرامج حصرية يقدمها التلفزيون العربي حكايا، وقرى وعادات، وجوشو من أبرز البرامج المختارة

06/05 18:38

تطل شبكة التلفزيون العربي على مشاهديها في رمضان بباقة متنوعة من البرامج الحوارية والترفيهية والاجتماعية الحصرية والمسلسلات المختارة التي ستعرض يوميا خلال الشهر الفضيل. حيث تحرص شبكة تلفزيون العربي على اختيار برامجها بعناية لتناسب أذواق كل الأسرة وقاعدتها الجماهيرية الواسعة في الوطن العربي.

من أبرز البرامج في رمضان برنامج "قرى وعادات" وهو سلسلة وثائقية نتعرف من خلالها على عائلات مختلفة تقطن قرى عربية نائية، يصطحبونا معهم خلال روتينهم الرمضاني اليومي لنتعرف على عاداتهم وتقاليديهم وموائدهم الرمضانية. كما يُعرض البرنامج الحواري الترفيهي ”حكايا"، وهو برنامج معلوماتي بنكهة مختلفة، تقدمه مجموعة من السيدات الفلسطينيات اللواتي عاصرن الماضي، يعدن بنا إلى أصالة التراث، ويتناولن من خلال قصصهن الشخصية موضوعات متنوعة مثل العائلة والعلاقات والطبخ والتكنولوجيا والحروب والحرية، ومقارنة الماضي والحاضر لرصد التغيرات من زمن لآخر.     

كما ستكونون على موعد مع العمل الدرامي المتميز "أفراح القبة"، للمخرج محمد ياسين عن رواية الأديب نجيب محفوظ. تُروى قصة المسلسل من خلال تراجيديا مسرحية يكتبها بطل المسلسل خلال حقبة السبعينيات ويقدمها لفرقته المسرحية، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص المسرحية يكتشف أعضاء الفرقة أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح.

المسلسل من بطولة منى زكي وإياد نصار ووفاء عامر وصبا مبارك وجمال سليمان ورانيا يوسف. يعرض "أفراح القبة" يوميا في الساعة 11:00 ليلاً ويعاد الساعة 10:00 صباحا والساعة 02:30 ظهراً.  

كما يعرض الموسم الثاني من المسلسل الكوميدي "بيروت واو" يوميا في تمام الساعة 07:30 مساءا، حيث تدور أحداث المسلسل في شارع الحمرا في بيروت، حول شاعر سريع البديهة (حسّان مراد)، لكّنه لا يقوى على أخذ قرار في كثير من المواضع،غير مهتم بما يدور حوله، يرتبط عاطفياً بآية التي تقف على النقيض منه، وتشكّل كل مكونات الانبهار التي تقدمها لها الحياة. فيما يظل الشاعر متحكماً بالأمكنة عن طريق مخيلته ويفرض من خلالها واقعية جديدة على عمل لا يفارق صخب شوارع بيروت وأزقتها التي تدور فيها أحداث العمل. 

يعرض التلفزيون العربي خلال شهر رمضان برنامج "جوشو" الترفيهي الساخر وهو أحد مفاجآت القناة لمشاهديها هذا الموسم حيث يتناول البرنامج الطرح الإعلامي للقضايا الساخنة في الوطن العربي وكل ماهو محط اهتمام المشاهد العربي اليوم ليقدمها من خلال إطار تمثيلي ساخر. يعرض البرنامج كل يوم خميس في الساعة 09:30 مساءا ويعاد عرضه يوم السبت الساعة 12 ظهرا.  

يواصل التلفزيون العربي عرض البرنامج الترفيهي اليومي "الموهوبون في الأرض" عقب النجاح الذي حققه الموسم الماضي، حيث يعرض البرنامج في الساعة 10:30 ليلاً، يقدمه الكاتب الصحفي والسيناريست بلال فضل ويستعيد من خلاله أيام عاشها مع بعض أشهر شخصيات عالمي الفن والأدب في العالم العربي، ونكتشف معه تفاصيل وقائع عاشها مع بعض عمالقة فن السينما العربية مثل سعاد حسني ويوسف شاهين وأحمد زكي وغيرهم. ويعرض من خلاله عدد من الشخصيات الفنية والأدبية التي عرفها خلال مشواره الصحفي والفني. وبرنامج "مشاهير" الذي يتناول قصص المشاهير الأجانب الذين تحولوا إلى دين الإسلام ويعرض في تمام الساعة 11:30 صباحا.

يستمر التلفزيون العربي في تقديم باقة من البرنامج الفنية والغنائية الراقية حيث يستكمل عرض برنامجه الأسبوعي "نغم طازة" الذي يتناول التنوع الهائل في الأساليب الموسيقية التي يلتقي فيها الشرق بالغرب. يقدم البرنامج فرقاً مختلفة من الجيل الجديد من الشباب، ويتيح لهم الفرصة لتقديم الفن الجديد الذي يستهوي الشباب العربي. ويعرض كذلك برنامجه الفني الجديد "خيمة العربي" والذي يقدم أربع سهرات تلفزيونية رمضانية تُبث من عمّان في الأردن كل يوم سبت الساعة 12 ليلاً ويعاد الساعة 4 عصرا. تقدم السهرات الفنية فقرات تتنوع بين الحديث مع الضيوف والاستماع للأغاني والاستمتاع بالأجواء الرمضانية.

من أبرز المطربين الذين سيشاركون في السهرات محمد الحلو وإيمان عبد الغني من مصر وعمر العبدلات وهاني متواسي من الأردن وكمال رزوق من الجزائر وسمور جلال من العراق. إلى جانب "ديوان العرب"، وهو برنامج شِعري من إنتاج شبكة التلفزيون العربي، يستضيف في كل حلقة أحد أبرز الشعراء العرب لتتناول سيرته الشعرية وتلقي الضوء على أعماله الشعرية.

من أبرز ضيوف الحلقات الشعراء علاء خالد وهدى حسين ومحمد سالم من مصر، والشعراء محمد على شمس و طلال حيدر ويوسف بزي وشوقي بزيغ من لبنان، والشعراء علي رياض وميثم الحربي و حسام السراي من العراق والشاعر عمار مرياش من الجزائر.

كما تشمل خريطة القناة خلال شهر رمضان باقة واسعة من البرامج السياسية التي تنقل آخر تطورات الأحداث في المنطقة وتبث من مختلف الدول العربية منها "بورصة الرأي" تقديم ريما شلون و"العربي اليوم" تقديم فداء باسل وخالد الغرابلي و"العربي الرياضي" مع نادر السيد و"هنا فلسطين" تقديم مريم فرح و "المغاربي" تقديم علاء الدين زعتور و"الأسبوع السوري" تقديم عدنان الظاهر. 

فيديو مشاهد حصرية من برنامج "هاني في الأدغال" بطلها الصراخ...وفيفي عبده فقدت أعصابها!

رمضان 2016 يشهد عودة نجوم غائبين منذ سنوات.. شاهدوا كيف أصبحت أشكالهم

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل