المحتوى الرئيسى

«تكتيك اليورو»| فرنسا تعتمد على الوسط المهاجم في مواجهات البطولة

06/05 18:16

تنطلق، يوم الجمعة المقبل، منافسات بطولة أمم أوروبا، والتي تستضيفها فرنسا في الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبل.

"اليوم الجديد" يعرض لكم التكتيك الذي سيعتمد عليه أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة، والذي ينتظر أن يكون أملها كبير في حصد البطولة، ونبدأها بالمنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور.

فرنسا هي بطلة أوروبا مرتين الأولى عندما استضافتها البلاد عام 1984، والثانية أثناء التنظيم المشترك بين بلجيكا وهولندا عام 2000، وتسعى لحصد اللقب في هذا العام.

سيقود الفرنسي ديدييه ديشامب مسئولية الإدارة الفنية للمنتخب الفرنسي في هذه البطولة، في استمرار لمسئوليته بتدريب الديوك الفرنسية، والتي بدأت في أغسطس 2012، وخاض معه المونديال 2014 بالبرازيل، وخرج من ربع النهائي أمام ألمانيا بالخسارة بهدف نظيف.

ديشامب هو المدير الفني السابق لمارسيليا، والذي حصد معهم لقب الدوري والكأس، بالإضافة لنجاحه مع فريق موناكو، عندما وصل لنهائي دوري الأبطال 2004، وسقط أمام بورتو البرتغالي وقتها.

ديشامب اللاعب يحمل ذكرى جيدة مع أمم أوروبا، حيث أنه كان من الجيل الذهبي لفرنسا، والذي حصد اللقب عام 2000 على حساب إيطاليا، بالإضافة لحصده مع الديوك لقب كأس العالم قبلها بعامين.

اختار ديشامب 23 لاعبًا لخوض منافسات البطولةن وجاء التشكيل كالتالي:-

حراس المرمى: هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير)، ستيف مانداندا (أولمبيك مرسيليا)، بنوا كوستيل (ستاد رين).

مدافعون: صمويل أومتيتي (ليون)، لوران كوسيلني (أرسنال)، إيلياكيم مانجالا (مانشستر سيتي)ن عادل رامي (أشبيلية)، باتريس إيفرا (يوفنتوس)، بكاري سانيا (مانشستر سيتي)، لوكا ديني (روما)، كريستوف جاليه (ليون).

لاعبو الوسط: بول بوجبا (يوفنتوس)، بليز ماتودي (باريس سان جيرمان)، نجولو كانتي (ليستر سيتي)، يوهان كاباي (كريستال بالاس)، موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد(، مورجان شنايدرلين (مانشستر يونايتد).

 مهاجمون: ديميتري باييه (وست هام يونايتد)، أنطوان جريزمان (أتليتيكو مدريد)، أنطوني مارسيال (مانشستر يونايتد)، كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، أوليفييه جيرو (أرسنال)، أندريه بيير جينياك (أونال تيجريس).

أداءه مع فريق أتليتكو مدريد يجعل جريزمان محط آمال وأنظار الجماهير الفرنسية، لخطف الفوز لفريقهم وقيادته بكرته الرائعة والمهارة، التي يتمتع بها في المراوغة والتصويب يكون أحد مفاتيح فريقه.

كانتي المتوج مع فريقه ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وكونه رمانة الميزان لمفاجأة البريميرليج، وهو ما جعله يفرض نفسه على الجميع ويدخل تشكيلة المنتخب، ويتوقع أن يؤدي نفس الأداء الرائع مع ليستر.

أداء عادل رامي مع أشبيلية الإسباني قاده للفوز بلقب الدوري الأوروبي للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة لتأهله لنهائي كأس إسبانيا هذا الموسم، جعله من أبرز مدافعي الليجا الإسبانية، وهو الأمر الذي سيجعل الآمال عليه في المباريات المقبلة لفرنسا.

بول بوجبا، الشاب الفرنسي الذي تولى قيادة وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، بعد رحيل بيرلو، جعل الأندية الأوروبية تسعى لخطفه، لكن السيدة العجوز تأبى ذلك، وسيكون له وضع خاص في تشكيلة المنتخب الفرنسي وسيكون مفتاح لعب هام.

يعتمد المنتخب الفرنسي على رباعي في الدفاع، وتتغير طريقة الوسط والهجوم، إلا أن الطريقة الفرنسية الغالبة هي 4/3/3 صريحة، ويتم تبديلها بوجود أجنحة هجومية، لتتحول إلي 4/2/1/2/1، وأحيانًا تكون 4/2/3/1 أو 4/2/2/2.

ويعتمد المنتخب الفرنسي على الجانب الهجومي، حيث يمتلك قدرات هجومية في خط الوسط تمنح الفريق الزيادة التي تجعله يضغط على الدفاعات، بالإضافة لتنوع الأسلحة الهجومية بين الهجوم من على الأطراف عبر العرضيات، أو الاختراق وهو سلاح يملكه باييه ومارسيال وجريزمان، بالإضافة لسلاح التصويب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل