المحتوى الرئيسى

إطلاق اسم محمد علي على شارع وقاعة للملاكمة في غروزني

06/05 14:57

قال رمضان قاديروف الذي يتولى مهام رئيس جمهورية الشيشان في روسيا الاتحادية إنه قرر تخليد ذكرى أسطورة الملاكمة الأمريكية والعالمية محمد علي الذي توفي يوم الجمعة الماضي.

وأوضح قاديروف أن الحكومة الشيشانية ستطلق اسم الملاكم العظيم على شارع في عاصمة الجمهورية مدينة غروزني وكذلك على قاعة حديثة للملاكمة سيتم إنشابني قاعة حديثة للملاكمة وستطلق تشييدها قريبا.

وذكر الرئيس الشيشاني الذي يشغل منصبه منذ أبريل/نيسان 2007 وينوي الترشح لتجديد ولايته في الانتخابات الرئاسية القادمة في سبتمبر/أيلول، أنه كان معجبا منذ الطفولة بالملاكم الأمريكي المسلم محمد علي، حتى بدأ يمارس رياضة الملاكمة اقتداء به، وعمل على تهيئة الظروف الملائمة لكي يزاولها آلاف الشباب في كافة أنحاء جمهورية الشيشان.       

ابنة محمد علي: "أعضاء ابى توقفت وظل قلبه ينبض خلال 30 دقيقة أخرى"

يذكر أن الرياضي الأمريكي الشهير كاسيوس كلاي تربع على عرش الملاكمة العالمي في العام 1964  وكان عمره لا يتجاوز 22 عاما آنذاك، وأعلن اعتناق الإسلام سنة 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي.

وتوفي محمد علي كلاي، الذي عانى من مرض باركنسون، أو الشلل الرعاش، لفترة طويلة، عن عمر ناهز 74 عاما، مساء يوم الجمعة الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية.

انظر أيضا: ابنة محمد علي: "أعضاء ابى توقفت وظل قلبه ينبض خلال 30 دقيقة أخرى" الكشف عن سبب وفاة الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو) الملاكمون يودعون محمد علي

أخبار روسيا اليوم, رمضان قاديروف, محمد علي, الولايات المتحدة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بالصور... سر تحويل حاملة "ميسترال" المصرية لآلة حربية مميتة

تسلمت مصر بالفعل يوم 2 يونيو الجاري أول حاملة مروحيات من طراز ميسترال، والتي أطلق عليها اسم "جمال عبد الناصر"، ومن المقرر أن تتسلم الحاملة الثانية في شهر سبتمبر من العام الجاري.

"الدفاع الروسية": تحالفات مغلقة من تركة الماضي

ذكر نائب وزير الدفاع الروسي، أناطولي أنطونوف، اليوم الأحد، أن نظام الأمن الإقليمي الراهن، القائم على شبكة من التحالفات المغلقة، لا يستجيب لمصالح دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

بالصور... تركيا تغرق طائرة ركاب فى بحر إيجه

أغرقت تركيا طائرة ركاب من طراز إيرباص "A300" بمدينة كوساداسي والتي تقع على ساحل بحر إيجه، لعدة أغراض من ضمنها جذب السياح والمساعدة على تحقيق توازن في البيئة البحرية.

القوات الجوية - الفضائية الروسية تحصل على 100 آلية حديثة عام 2017

أعلن قائد القوات الجوية - الفضائية الروسية، الجنرال فيكتور بونداريف، أن قواته ستحصل على أكثر من 100 وحدة من آليات الطيران في العام القادم 2017.

أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل