المحتوى الرئيسى

«نظافة القاهرة»: مخلفات شهر رمضان تتعدى الـ22 ألف طن يوميًا

06/05 17:12

قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، إنه سيتم تكثيف أعمال النظافة حول المساجد التي ستقام بها صلاة التراويح خلال شهر رمضان ومراجعة نظافة أماكن تجمعات المواطنين بالمناطق الدينية.

وأكد «السعيد»، لـ«الشروق»، أن عمال النظافة سيتمركزون في المناطق التي بها الجوامع الكبيرة «جامع الحسين، الأزهر، السيدة زينب، السيدة نفيسة، وغيرها»، لافتًا إلى أن كمية المخلفات تزداد بشكل ملحوظ في شهر رمضان، حيث تصل القمامة خلال اليوم العادي إلى 17 ألف طن، بينما تصل في شهر رمضان إلى 22 ألف طن تقريبًا، وذلك نتيجة استهلاك المواطنين.

وأشار إلى أن العمل يصبح مكثفًا في الوردية المسائية مقارنة بالوردية الصباحية، وذلك لرفع مخلفات موائد الرحمن والمساجد، وكذلك الوردية السريعة بين صلاة المغرب والعشاء، بالإضافة إلى فرق طوارئ موجودة على مدار اليوم لتغطية المناطق حتى موعد السحور.

ولفت إلى أن الإنفاذ المركزي موجود بأحياء القاهرة، موضحًا أن ورديات العمال ثابتة ولكن يتم دعم الورديات المسائية وتخفيض عدد الساعات العمل النهارية، ولكن حجم المخلفات يزداد وعدد العمال ثابت.

وأوضح أنه سيتم توزيع أكياس بلاستيك كبيرة الحجم على موائد الرحمن لإلقاء مخلفات الطعام بها، حفاظًا على نظافة الشوارع، كما تمت مراجعة إنارة الأماكن الدينية كالمشهد الحسيني، مع التأكيد على إنارة مآذن الجوامع، مشيرًا إلى أنه ستتم مراجعة زينات الكهرباء التي يقوم المواطنون بتعليقها للتأكد من سلامة مصدر الكهرباء الذي يوصل لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل