المحتوى الرئيسى

عضو مجلس النواب: المجتمع الدولي زاد الوضع الليبي ارتباكا

06/05 13:03

قال أبو بكر بعيره لـ "سبوتنيك" إن المجتمع الدولي زاد الوضع ارتباكا في ليبيا بتدخله في الشأن الداخلي، وأضاف أن حكومة الوفاق لم تعرف الطريق الصحيح للتعامل مع الأطراف الليبيه وتعاملت مع أطراف دولية.

وأشار بعيره إلى أنه كان من المفترض على الحكومة أن تحل مشاكلها مع مجلس النواب وأن تنسق مع قيادة الجيش الذي حارب الإرهاب على مدار عامين.

إننا قطعنا شوطا كبيرا  في الحوار الليبي  وكانت النهاية انقلاب بعثة الأمم المتحدة على لجنة الحوار ولابد أن يرحل وفد بعثة الأمم المتحدة وعلى رأسها كوبلر ولابد من تغيير هذه البعثه التي أصبحت مرفوضة من قبل الشارع الليبي.

وأدان بعيره بشدة تصريحات السراج  وقال إنها لم تكن موفقة، حيث صرح السراج  بأنه لابد على القيادة أن تنصاع  "وأركز على كلمة تنصاع" لأنها تعني استخدام القوة ضد القيادة، حسب قوله. 

وأكد بعيره على ضرورة اجتماع المجلس الرئاسي مع القيادة في شرق ليبيا ويضعوا اتفاق سياسي جديد "ولابد أن يكون هناك تنازلات من كل الأطراف, ووضع إعلان دستوري وفقا للبرلمان  وأشار إلى أن كوبلر أبعد من يكون عن فهم الحالة السياسية في لبيبا وعلى أثر ذلك رفضت القياده العامه للجيش ومجلس النواب استقباله.

وذكر أن الاستراتيجية العسكرية في ليبيا غير صحيحه لأن هناك 3 عمليات كل منها يحاول أن يدخل سرت، وهذا سيستفيد منه "داعش" أكثر من الأطراف الليبية على حد تعبيره.

ونوه بعيره إلى  أن  الحرس الرئاسي ما هو إلا ميليشيات خارجة عن القانون وتدعمها القوى الغربية، ومايحدث من عمليات نوعية تقوم بها مايسمى عمليات البنيان المرصوص سيؤدي إلى نشوب حرب أهلية.

واتفق بعيره مع ما قاله الفريق حفتر عن رفضه وعدم انصياعه لحكومة الوفاق الوطني التي لم يقرها البرلمان، حسب تعبيره.

وعن دعم دول عربيه للجيش الليبي والفريق حفتر  وتحديدا مصر والإمارات, قال بعيره إن مصر حدودها مع الشرق الليبي  وأمن مصر من أمن ليبيا وطالب أن يكون دعم مصر للجيش الليبي صريح وألا تخجل من ذلك لأنها مصلحة مشتركة.

وتطرق إلى الحالة الاقتصادية وقال إن هناك حالة من التشويش على الأوضاع الاقتصاديه بشكل عام في شرق ليبيا, فطباعة النقود تمت في روسيا وإجراءات الطباعة تحت إشراف عام من محافظ المصرف المركزي  وإجراءت صحيحه وكان هناك دول غربيه منحازة للطرف الآخر  ضد الشرق الليبي.

واستنكر عضو البرلمان الليبي بشدة بيان السفارة الأمريكية الذي قال إن العملة الجديدة مزورة  وكان يفترض أن يتركوا العملة الجديدة  للشرق الليبي فقط.  

أخبار العالم العربي, أخبار ليبيا اليوم, أخبار ليبيا, مجلس النواب الليبي, مارتن كوبلر, ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يفصله عن مطار الطبقة 25 كلم

أكد مصدر ميداني لـ "سبوتنيك" أن الجيش السوري يواصل تقدمه باتجاه مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة، وبات على مسافة 25 كيلومترا منه.

"الدفاع الروسية": تحالفات مغلقة من تركة الماضي

ذكر نائب وزير الدفاع الروسي، أناطولي أنطونوف، اليوم الأحد، أن نظام الأمن الإقليمي الراهن، القائم على شبكة من التحالفات المغلقة، لا يستجيب لمصالح دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

بالصور... تركيا تغرق طائرة ركاب فى بحر إيجه

أغرقت تركيا طائرة ركاب من طراز إيرباص "A300" بمدينة كوساداسي والتي تقع على ساحل بحر إيجه، لعدة أغراض من ضمنها جذب السياح والمساعدة على تحقيق توازن في البيئة البحرية.

القوات الجوية - الفضائية الروسية تحصل على 100 آلية حديثة عام 2017

أعلن قائد القوات الجوية - الفضائية الروسية، الجنرال فيكتور بونداريف، أن قواته ستحصل على أكثر من 100 وحدة من آليات الطيران في العام القادم 2017.

أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو)

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل