المحتوى الرئيسى

مصرية وسورية وخليجية.. تعرف علي الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2016 وقنوات العرض

06/05 23:08

تشهد القنوات الفضائية والأرضية خلال شهر رمضان المقبل عرض حوالي 43 مسلسلا تليفزيونيا مصريا وسوريا وخليجيا، ويقدم موقع filFan.com قائمة بأبرز هذه الأعمال التي تعرض خلال رمضان وأيضا قنوات العرض.

بطولة عادل أمام ولبلبة ومصطفي فهمي وخالد سرحان وريم مصطفي، وتدور أحداثه حول مأمون الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

يعرض مسلسل "مأمون وشركاه" بشكل حصري على قناة Mbc مصر.

بطولة محمود عبد العزيز وميرفت أمين وفاروق الفيشاوي وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطارد من قبل سلطات الأمن؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.

يعرض مسلسل "راس الغول" على قنوات النهار.

بطولة يوسف الشريف وخالد زكي وأشرف زكي وتدور أحداثة حول حول شخص يمتلك قدرات غير عادية، يُدعى (القيصر) تابع لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية، ومع تولي القيصر قيادة المجموعة يفاجئ بحصار الشرطة له في أحد أنفاق رفح، والتي تتولى الشرطة هدمها ويتم القضاء على جميع الموجودين بها، إلا هو ويصبح الناجي الوحيد.

ويعرض مسلسل "القيصر" على قنوات ON TV.

وهو استكمالاً للجزاء السابقة من المسلسل، حيث تتطور أحداث الجزء السادس من المسلسل حيث تصاب زهرة إلهام شاهين بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجئ الجميع بظهور لي لي وهي ابنة سليم البدري والتي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر، وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير.

يعرض مسلسل "ليالي الحلمية6" على قناة النهار.

مسلسل كلمة سر بطولة لطيفة وهشام سليم وحسن يوسف وأحمد صلاح حسني، وتدور أحداث المسلسل حول مدرسة لغة فرنسية، والتي تعاني من المشكلات الدائمة مع زوجها الذي يشك فى جميع تصرفاتها ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع، فتقررأن تطلب منه الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب من الأمر سوءًا، ويبدأ الزوج في مطاردتها.

يعرض مسلسل "كلمة سر" على قناة الحياة الرئيسية.

بطولة يسرا اللوزي وشيرين عادل وريهام حجاج، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية سوبر مان الأسطورية، والذي يأتى إلى مصر للانتهاء من مهمة خاصة، ولكنه سيغير وجهته ويذهب إلى شارع الهرم بدلًا من تنفيذ مهمته الخارقة، ليتعرف هناك على امرأة ويدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد رحيله بأنها حامل، وتقرر أن تتخلص من طفلتها فتقوم بإلقائها أمام ملجأ، وتتوالى أحداث المسلسل.

يعرض مسلسل "بنات وسوبر مان" على قناة Mbc

بطولة زينة ومحمود عبدالمغني وطارق التلمساني وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة شعبية تحيا بمنطقة شعبية، ويتطرق من خلالها لعدد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بالصراع الطبقي في المجتمع.

ويعرض "أزمة نسب" حصريا على قناة ONTV

بطولة دنيا وإيمي سمير غانم، ويدور في أطار كوميدي حيث تُجسّد (دنيا) دور فتاة تُدعى نيللي، تبحث عن بنت عمها شريهان، والتي تجسدها (إيمي)، وذلك لتنفيذ وصية والدها، والذي ترك لغز لم تتكمن نيللي من حله إلا بمساعدة بنت عمها شريهان، والتي كانت تشاركها نفس المسكن، لكن لم تكونا على علم بأنهما بنات عم، وتتوالى الأحداث حتى تكتشف نيللي أن من تسكن معها هى بنت عمها، فتنطلقان في رحلتهما لفك اللغز.

ويعرض مسلسل "نيللي وشريهان" على قناة الحياة

بطولة مني زكي وإياد نصار وصابرين وصبا مبارك، وتدور أحداث المسلسل فى إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. يسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

ويعرض مسلسل "أفراح القبة" على قناة النهار.

بطولة أمير كرارة وروجينا، ويدور حول شخصية طبال لديه فرقة شعبية، لتتحول هذه المهنة إلي أسلوب حياة لدي هذا الطبال من أجل الارتقاء بمستواه المادي.

يعرض مسلسل "الطبال" على قناة ON TV

بطولة مصطفي شعبان ولقاء الخميسي وعلا غانم وصلاح عبدالله، ويدور العمل حول رجل يملك معرض سيارات ويدخل في صراع دائم مع احد كبار رجال الاعمال حيث يوجد خلاف بينهما سببه تجارتهما القديمة معًا في المخدرات حتي انفصلا عن بعضهما، وبسب الصراع يصطحب مصطفي شعبانبناته وينتقل للعيش في القاهرة ولكن صلاح عبدالله يذهب خلفه ويقوم بخطف بناته الثلاثة، ومن هنا تتصاعد أحداث.

يعرض مسلسل "أبو البنات"على قناة mbc مصر

بطولة لوسي وباسم سمرة وأحمد فؤاد سليم، الفيلك مأخوذة عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الاسم، ويتناول قصية المخدرات وتأثيراتها المميتة وضربها بفساد يستفحل في طبقات المجتمع، من خلال صراع طاحن ثالوثي بين العلم والمادة وشهوة المزاج، مستعرضًا لنا هذا الصراع من خلال أبطاله وشخصياتهم المختلفة وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

يعرض مسلسل "الكيف" على قناة Mbc مصر

للفنانة غادة عبد الرازق وماجد المصري وفتحي عبد الوهاب، ويدور المسلسل حول واقعة حقيقية حدثت بالفعل، حيث تدور الأحداث حول معلمة تعمل في مدرسة دولية، تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلي الجاني بدلًا من المجني عليه.

يعرض مسلسل "الخانكة" على قناة النهار، وقناة الظفرة الإماراتية، وقناة روتانا خليجية وقناة OSN

بطولة ليلى علوي وخالد الصاوي ويدور العمل في إطار من الكوميديا السوادء في إحدي المناطق الشعبية، حيث إحدى المحاميات التي تتعرض لمواقف صعبة فى حياتها ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشى في حياتها.

يعرض مسلسل "هي ودافنشي" على قنوات "الحياة" و"النهار" و"دريم" و"صدى البلد" و"القاهرة والناس" و"روتانا" و"Lbc " الفضائية اللبنانية والمستقبل الفضائية اللبنانية future و"الظفرة الاماراتية" و"زي ألوان" الخليجية، وبانوراما والمحور وتايم والعاصمة وكايرو LTC

بطولة دينا الشربيني وعمرو يوسف، وتدور أحداث المسلسل داخل أحد الفنادق الضخمة التي يسكنها مجتمع رجال الأعمال ويعقدون فيه صفقاتهم، بينما تقع جريمة قتل تتعرض لها موظفة في هذا الفندق، وتبدأ رحلة شقيق الموظفة في البحث عن القاتل لتقديمه للعدالة، وهو ما يورطه في عالمهم، فلم يسلم من سوء الحظ وبمجرد وصوله لخيوط جريمة قتل شقيقته يلقى نفس مصيرها.

يعرض مسلسل "جراند أوتيل" علي قناة cbc

بطولة جهاد سعد وياسر فرج وأحمد ماهر ومادلين طبر، تدور أحداث المسلسل حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه اسماعيل الصفوي، وتسلط الأحداث الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير.

يعرض مسلسل "السلطان والشاة" على التلفزيون المصري

بطولة ريهام حجاج وعمرو سعد، ويطرح المسلسل قضية تجعلنا نغوص في أعماق الصعيد، وذلك من خلال شخصية أحد أباطرة الصعيد يونس شهاب الذي يقوم بتحقيق كل ما يريد بكل الطرق المشروعة والغير مشروعة، وسوف يسلط العمل الضوء علي العديد من قضايا الفساد المستوطنة في بعض مناطق الصعيد، والتي لا تجد من يواجهها.

يعرض مسلسل "يونس ولد فضة" على قنوات MBC والسومرية والمستقبل وإن بي إن.

بطولة خالد النبوي وإياد نصار ورانيا يوسف، ويدور العمل حول ضابط شرطة يُلقي القبض علي أحد اهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجري حياته حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف بأنها مازالت علي قيد الحياة وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.

يعرض مسلسل "7 أرواح" حصريا على قناة ON TV

بطولة شريف سلامة ودرة وظافر العابدين، وهومسلسل بوليسي يعتمد على الغموض فى أحداثه التي تبدأ بجريمة قتل فى ظروف غامضة، فيتم تكليف ضابطين من المباحث هما الرائد ناصر محمود ، والمقدم عمر بالبحث عن القاتل وفي ظل الأحداث وتطورها يتم توجيه أصابع الاتهام للعديد من الشخصيات، وإذا بمجموعة أخرى من جرائم القتل تقع مرتبطة بنفس القاتل المجهول.

يعرض مسلسل "الخروج" على الـ cbc والحياة ودريم والمحور والتليفزيون المصرى والشروق الجزائرية والشارقة و art

بطولة غادة عادل وأحمد فهمي وباسل الخياط، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة، من خلال حبكة مثيرة مليئة بالمفاجآت.

يعرض مسلسل "الميزان" على قناة Cbc.

بطولة يحيى الفخراني وهالة صدقي وتدور أحداث المسلسل في إطار دراما اجتماعية عن أحد الأباء الذي يترك أبنائه، ويختفي مدة 20 عاما، ثم يأتي شخص يدعي أنه صديق والدهم ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم منه، ويدلهم على مكان إقامته ويخبرهم أنه يمتلك الملايين، تتطور الأمور ويبدأ الصراع بين الأبناء مابين العودة إلى حضن الأب أو المضي في حياتهم.

يعرض مسلسل "ونوس" على قنوات cbc وأبو ظبي و osn وزي ألوان .

بطولة طارق لطفي وصلاح عبدالله وإنجي المقدم، تدور أحداث القصة حول التغيرات المختلفة التي طرأت على المجتمع المصري في الفترة الأخيرة.

يعرض مسلسل "شهادة ميلاد" على قناة ON TV

بطولة مي عز الدين وحسن حسني وكارمن لبس، ويدور العمل حول فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، في شكل رومانسي اجتماعي.

يعرض مسلسل "وعد" على قناة MBC مصر

بطولة نيللي كريم و فرح يوسف وأحمد وفيق ووفاء صادق، وتدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا، يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة بعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الاحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

يعرض مسلسل "سقوط حر" على قناة CBC

بطولة يسرا ونجلاء بدر وشيرين رضا وكريم فهمي، وتدور قصة المسلسل حول شخصية امرأة تدعي رحمة وهي مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

يعرض مسلسل "فوق مستوى الشبهات" على قنوات CBC والقاهرة والناس.

بطولة الكينج محمد منير ورانيا فريد شوقي، يتناول العمل قصة حياة المطرب محمد منير

والأحداث التي شهدتها مسيرته الفنية، ويتخلل المسلسل عدد من الأغاني الجديدة التي تُكتَب خصيصًا للعمل.

يعرض مسلسل "المغني" حصريا على قناة الحياة.

27- يوميات زوجة مفروسة أوي 2

بطولة داليا البحيري وخالد سرحان، تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي بحلقات منفصلة متصلة حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير، موضحًا شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي حياتهما العملية، كما يتعرض للمواقف التي تتعرض لها الأسرة المصرية، وما تعانيه المرأة في تربية أبنائها.

يعرض مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي 2 " على قناتي الحياة وزي ألوان.

بطولة جاسم النبهان وأحمد إيراج وزهرة عرفات وإبراهيم الزدجالي، تدور الأحداث حول صراع بين نوال السيدة القوية التي تشغل منصب مديرة تحرير المجلة والطامحة إلى تولي منصب رئيس التحرير، وزميلها الصحافي الشاب راشد، الذي كان يعمل في بريطانيا، وعاد لتُسند إليه هذه المهمة، وهو الأمر الذي يضعهما في مواجهة بعضهما بعضاً، لا تلبث أن تتشابك خيوطها مع دخول طرف ثالث هو «لطيفة»، إحدى موظفات المجلة.

بطولة محمد المنصور وعبير أحمد وباسمة حمادة ملاك، تدور قصة المسلسل حول أشقاء يعيشون تحت سقف بيت واحد، وهو بيت العائلة، ويقوم الأخ الأكبر بلعب دور المتصدي للصراعات التي تهدد كيان الأسرة.

بطولة عباس النوري وصباح الجزائري وأمية ملص وناهد حلبي، وتدور أحداث الجزء الثامن خلال حقبة ثلاثينات القرن الماضي، مع نقلة زمنية بحدود العام تقريبًا، ضمن الإطار ذاته لحكاية باب الحارة وشخوصها، وستكون حارة الضبع وأهلها أكثر انفتاحًا على الحارات الأخرى، والحياة في فضاء الشام الأوسع، كما سيلقي المسلسل الضوء علي التطور الاجتماعي للشام، وعلي الحركة النسائية نحو التعلم والمشاركة الفعالة في المجتمع.

يعرض مسلسل "باب الحارة 8" على قناة Mbc

بطولة ديمة قندلفت ونادين خوري ووائل رمضان وأسامة السيد يوسف، ويحكي عن قصة مخابراتية بوليسية، نشهد فيها صراع السوريين فيما بينهم خلال عامي 2011 و2012، حيث يستعرض لنا المسلسل النزاع بين المتشدّد دينيًا والذي يتحوّل إلى زعيم مسلّح مع الدولة بكل ما فيها من صواب وخطأ، حيث تتضح لنا معادن السوريين بكل تبايناتها، الموالي الشريف، المعارض الشريف، الموالي المخطئ، والمعارض المخطئ.

مسلسل سيلفي 2 بطولة ناصر القصبي وهيا الشعيبي وعبد اﻹله السناني وبشير الغنيم، ويتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية خاصة والعربية عامة ولكن بشكل أكثر جرأة عن الجزء الأول، وفي صورة ساخرة مما يحدث، مع محاولة وضع حل لتلك القضايا.

مسلسل الخان بطولة فايز قزق وجمال العلي وأمانة والي وتولاي هارون، وتدور القصة الرئيسية للعمل حول رجل سافر لعدة سنوات، وعند عودته يفاجيء بزواج الفتاة من شخص آخر، رغم أنه كتب كتابه عليها قبل سفره، ولكنه يكتشف أن هذا حدث بسبب مكيدة مدبرة، هذا إلي جانب قصص منفصلة أخري تتعلق بزوار الخان.

مسلسل ساق البامبو مأخوذ عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، وهي بطولة سعاد عبدالله ومرام عبدالمحسن والنمر شجون، وتدور الأحداث عن شاب ولد من خادمة فلبينية تعمل لدى عائلة كويتية أحبها النجل الوحيد لهذه العائلة وتزوجها خفية عن أهلة، وعندما عرف الأهل بزواج ابنهم من الخادمة أصروا أن يتخلى عن زوجته وطفلة لأن هذا يشكل عار على الطبقة الغنية فكان كل ما يهم أسرته هو الصيت وليس المال حسبما يقولون، فنشأ الشاب في موطن أمة في مانيلا نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبيه إلى الكويت أو الجنة كما وصفتها له أمة، فكان كلما تصعب علية الحياة في الفلبين يتذكر بأن هناك جنة تنتظره في الكويت فيصبر، وخلال هذه الفترة كان يبحث عن نفسة وشخصه ودينة، حيث إنه لم يعرف دينة هل هو المسيحية مثل أمة، أو مسلم لأنه سيذهب إلى الكويت. وينتهي به المطاف واجداً أن أباه قد توفي أثناء حرب الخليج بين الكويت والعراق، ولكنة يعود إلى الكويت بحثا عن أهلة عن طريق صديق والدة ، ليجد نفسة في عالم غريب ومختلف جدا عما سبق، حيث يبدأ الصراع بينه وبين جدته وعماته.

بطولة عباس النوري وسلاف فواخرجي وصفاء سلطان وديمة قندلفت، ويدور المسلسل حول القاضي خالد العبدالله، الذي يقتل في ظروف غامضة، وتدور الاحداث حول كشف ملابسات الجريمة، ونوايا القاتل.

عطر الشام بطولة رشيد عساف وسلمى المصري وصباح الجزائري وسليم صبري، ويجسد العمل في فترة العشرينيات في دمشق، حيث يتناول الحياة الاجتماعية في تلك المرحلة، وما حدث في دمشق أثناء فترة الاحتلال الفرنسي من خلال قصص وحكايات مشوقة تجمع بين الخيانة والشهامة والحب والصراع بين الخير والشر.

مسلسل الطواريد بطولة أحمد الأحمد وأيمن رضا وأندريه سكاف وتيسير إدريس وتدور أحداث المسلسل في بيئة كوميدية بدوية حول خلف ومهاوش، الرضيعان اللذان يعثر عليهما زعيم قبيلة الطواريد قبل ثلاثين عامًا، ويأمر برعايتهم كما يأمر نساء القبيلة بإرضاعهم، وبسبب شراهتهم يرضعون من كل النساء مما يجعلهم أخوة بالرضاعة لجميع بنات القبيلة عدا وضحة، فيتنافسان على حبها كما يتنافسان على الكثير من الأمور.

بطولة عابد فهد وحسين عباس ونجاح سفكوني وبسام كوسا، وتدور أحداث المسلسل في أطار إجتماعي درامي رومانسي، حيث تدور حلقاته المنفصلة عن قصص الحب التي ينتهي مصيرها بالفشل، مع تعدد أسباب وظروف هذا المصير، مستعرضًا علاقات الحب وتداعياتها.

بطولة قصي الخولي ومنى واصف ونادين الراسي، ويدور حول شاب وسيم يدعى أوس تطارده خمس نساء يحاولن قتله، لأسباب مختلفة، ودوافع خاصّة تحملها كل امرأة لملاحقته، عن طريق الصدفة أو القدر، متناولا علاقات الحب والخيانة والغدر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل