المحتوى الرئيسى

6 صفقات ليتسعيد النادي الافريقي هيبته

06/05 12:27

النادي الافريقي - Copyright : starafrica.com

يعتبر هذا الموسم من بين أسوئ المواسم في تاريخ النادي الافريقي حيث يحتل الفريق المركز الخامس في الدوري و بفارق شاسع عن كوكبة الصدارة بالاضافة لتوديعه لمسابقة دوري أبطال افريقيا منذ الدور التمهيدي.

و قد تصبح وضعية الافريقي أكثر تعقيدا في الموسم القادم خاصة مع قرار التفريط في جل نجوم الفريق كصابر خليفة التيجاني بلعيد ناطر توزغار الميكاري و غيرهم.

و ليتفادى الأحمر و الأبيض سيناريو هذا الموسم و يعود للمنافسة محليا و قاريا فعلى مسؤوليه ابرام جملة من الصفقات لتعزيز الرصيد البشري للفريق و فيما يلي تقرير عن تعزيزات قد تعيد للأحمر و الأبيض بريقه :

حارس مرمى : رغم تعويل الاطار الفني لفريق باب جديد على 3 حراس مرمى ( فاروق بن مصطفى – عاطف الدخيلي – سيف الأحول ) الا أن الفريق عانى في هذا المركز من الأخطاء الفادحة و القاتلة. الافريقي مطالب بتعزيز هذا المركز و انتداب حارس محلي كأشرف كرير أو علي القلعي بالاضافة الى التعويل على أحد أبناء النادي كسيف السويدي على مقاعد البدلاء.

الدفاع : عانى الافريقي من كثرة الاصابات في خط الدفاع ليقبل الفريق 36 هدفا قبل نهاية الدوري  كأكثر حصيلة في تاريخ النادي، و قد تكون عودة مهدي الرصايصي لفريق باب جديد بالاضافة لانتداب مدافع اخر كمحمد علي الجويني أو حسام بنينة أحد أهم صفقات الافريقي  الموسم القادم.

خط الوسط : يمتلك فريق باب جديد عدة خيارات في المراكز الدفاعية في خط الوسط و لكن الفريق يفتقد لللاعب الذي ينسق العمليات و يصنع اللعب و قد يكون اللاعب الشاب لنادي حمام الانف عمر زكري هو الحل .

الهجوم و الأجانب : يتواصل اشكال الافريقي و اللاعبين الأجانب كل موسم حيث عجز الفريق عن العثور على العصفور النادر.. و لكن هنالك لاعبون قادرون على تغيير وجه الافريقي و نذكر نجم الدوري المغربي و لاعب الفتح الرباطي مراد باتنة الذي دخل الافريقي في مفاوضات معه بالاضافة لمهاجم فريق وادي دجلة النيجيري ستانلي أوهايوشي و ان أراد الافريقي انتداب مهاجمين من السوق المحلية نذكر جاك بيسونغ لاعب القوافل و الذي حقق أرقاما رائعا في البطولة التونسية في السنوات التي لعبها..

و لكن سيكون الانتداب الأهم للافريقي الامضاء مع مدرب محنك و صاحب تجربة كبيرة بالاضافة للتعويل على اطار اداري صاحب خبرة و يضع مصلحة الافريقي فوق كل اعتبار.

و فيما يلي تشكيلة الافريقي التي قد تمكنه من العودة للمنافسة الموسم القادم :

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل