المحتوى الرئيسى

مواجهة بين الكبار والشباب في سباق الدراما الرمضانية

06/05 13:09

يشهد ماراثون دراما شهر رمضان، الذي ينطلق بعد منتصف ليل اليوم، مواجهة شرسة بين نجوم من العيار الثقيل، ونجوم شباب يبحثون على تأكيد نجاح درامي حققوه خلال العامين الماضيين.

ومن أبرز النجوم الكبار في هذا الموسم الفنان عادل إمام الذي يخوض السباق الدرامي للسنة الخامسة على التوالي، بمسلسل "مأمون وشركاه".

ويشارك هذا العام بمسلسل "مأمون وشركاه"، وهو أيضا التعاون التليفزيوني الخامس مع الكاتب يوسف معاطي، ويعود للتعاون معهما المخرج رامي إمام.

ويشكل مسلسل "مأمون وشركاه"عودة للنجمة لبلبة لتشارك الزعيم البطولة مع عدد كبير من النجوم بينهم خالد سرحان، خالد سليم، مصطفي فهمي، شيرين، تامر هجرس، أحمد فؤاد سليم، وإنعام سالوسة.

ومن الأسماء النسائية اللامعة كذلك الفنانة يسرا التي حققت أعمالها الرمضانية نجاحا كبيرا، وتنافس الموسم الحالي بمسلسل "فوق مستوى الشبهات".

وتجسد يسرا دور "رحمة" التي تعمل طبيبة، ولكنها تعاني بعض الاضطرابات والأمراض النفسية، فتظهر بوجه طيب طول الوقت، ولكنها تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها بعد ذلك؛ مما يجعلها فى بعض الأحيان تصاب بـ"انفصام فى الشخصية".

ويقدم الفنان سيد رجب شخصية "عز"، وهو طليق الفنانة يسرا السابق، وتقع بينهما العديد من المشاكل.

المسلسل بطولة شيرين رضا، نجلاء بدر، وزكى فطين عبد الوهاب، وكريم فهمى، وكريم كامل، تأليف مريم نعوم، وإخراج هانى خليفة فى أولى تجاربه الدرامية.

يعود الفنان محمود عبدالعزيز بمسلسل "رأس الغول"، ويشارك في البطولة، فاروق الفيشاوى، ميرفت أمين، لقاء الخميسى، رامى وحيد، المطربة الشعبية بوسي، تأليف وائل حمدى، وشريف بدر الدين، إخراج أحمد سمير فرج.

ويجسد محمود عبد العزيز دور "نصاب" ينتحل أكثر من شخصية منها الرجل الخليجي الثرى، رجل الدين المسيحي، الطبيب، والرجل البسيط.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق، ويظل مطاردا من قبل سلطات الأمن؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الكثيرون فى البحث عنه.

الفنان يحيي الفخراني، العائد بعد غياب، يبحث هو الآخر عن تحقيق النجاح المتوقع منه، بمسلسل "ونوس"، ويجسد فيه دور أب لـ4 أولاد، يظهر له "شيطان" يدعى "ونوس" ويقوم بإغوائه، ليبدأ فى رحلة يتبع فيها أهواءه ويرتكب المعاصي.

وبعد غياب 20 سنة عن أبنائه يشعر بالندم ويقرر أن يكفر عن خطاياه من خلال العودة إليهم ومحاولة إصلاحهم، وبالفعل يعود إليهم ولكنه يجدهم فى حالة سيئة.

ويحاول "الفخراني" إصلاح حال أولاده ولكنهم لا يقبلون به، ويشعر بالندم وسط تصاعد الأحداث.

المسلسل بطولة هالة صدقى، نبيل الحلفاوى، محمد شاهين، نهى عابدين، نيكولا معوض، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى.

وفي جانب الشباب يخوض السباق أكثر من نجم ونجمة حققوا نجاحا واسعا، خلال الأعوام الماضية، ويسعون إلى تأكيده في هذا الموسم.

الفنانة نيللي كريم تخوض السباق هذا العام بمسلسل "سقوط حر"، وتسعى إلى تحقيق النجاح نفسه الذي حققه مسلسل "تحت السيطرة".

وتدور أحداث المسلسل حول امرأة مضطربة نفسيا، تتهم بقتل زوجها وشقيقتها، وتجدها الشرطة مع أداة الجريمة، وبعد إلقاء القبض عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسى؛ لأنها تعانى من أزمة نفسية حادة، غير أنها تتعرض للعديد من المشكلات داخل هذه المصحة، ما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن تظهر حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.

المسلسل بطولة أحمد وفيق، فريال يوسف، محمد فراج، أنوشكا، وفاء صادق، تأليف مريم نعوم، وسيناريو وائل حمدى، وإخراج شوقي الماجري.

بالمنطق نفسه تخوض الفنانة مي عزالدين السباق بمسلسل "وعد" بعد نجاحها في أن تكون إحدى نجمات الدراما خلال شهر رمضان في الأعوام الأخيرة.

المسلسل قصة رومانسية شديدة النعومة والرقة تتقاطع خلالها الكثير من المشاكل الاجتماعية، التي كتبها محمد سليمان عبد الملك وأخرجها إبراهيم فخر، في تعاونه الثاني مع مي عز الدين، ويجمع العمل حشد من النجوم، منهم أحمد صلاح السعدني، حازم سمير، حسن حسني، كارمن لبس، ملك قورة.

وللمرة الثانية في البطولة التليفزيونية يخوض الفنان محمد رمضان السباق بدراما مشوقة، أملا في تحقيق نفس نجاح "ابن حلال".

ويرصد المسلسل الكثير من المتغيرات في المجتمع وتعري الكثير من ظواهر الزيف الطبقي.

المسلسل إخراج محمد سامي وتأليف محمد عبد المعطي، ويشارك فيها العديد من النجوم منهم بينهم فردوس عبد الحميد، روجينا، عايدة رياض، هادي الجيار، رجاء الجداوي، صبري عبد المنعم، ريم مصطفى، مي عمر.

كما تعود للدراما كذلك الفنانة منى زكي بتجربة "أفراح القبة" وتدور الأحداث داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة سبعينيات القرن الماضي، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية فى كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التى حدثت بالماضى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل