المحتوى الرئيسى

تصاعد المواجهات بين الجيش اليمني والانقلابيين في تعز

06/05 10:24

تصاعدت حدة المواجهات بين الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بعد رفض المتمردين وقف انتهاكاتهم للهدنة الهشة وقصفهم المستمر على الأحياء السكنية وارتكاب مجازر بحق المدنيين من أطفال ونساء بمدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية لـ"بوابة العين" الإخبارية إن "مواجهات شرسة اندلعت مساء السبت، ومازالت مستمرة حتى صباح الأحد، في الجبهات الشرقية للعاصمة صنعاء وفي مختلف الجبهات بمحافظة تعز وسط تقدم ملحوظ للمقاومة والجيش وخاصة في تعز".

وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على مركز قيادة عمليات المليشيات شرق مدينة تعز، وضبط أكثر من 100 لغم وعبوة ناسفة بالمركز, بعد تصديها لهجوم عنيف شنه المتمردون على أحياء ثعبات والجحملية وحي بازرعة, بالتزامن مع تقدم ملحوظ للمقاومة في الجبهة الشمالية والغربية في مناطق الزنوج وأجزاء من تبعة معسكر الدفاع الجوي بعد مواجهات عنيفة، ومازالت مستمرة.

إلى ذلك، واصلت مليشيات الحوثي وصالح قصفها العنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاوتزر على أحياء "النسيرية, ووادي القاضي, واللجينات , والمجلية , وصينه ", وخلف القصف أكثر من 10 قتلى وعشرات الجرحى من المدنيين.

وفي محافظة لحج، جنوبي اليمن، وعلى الحدود مع مدينة تعز أكدت مصادر قبلية وأخرى ميدانية لـ"بوابة العين" أن مليشيات الحوثي أحرزت تقدما وسيطرت على 5 مواقع إستراتيجية في منطقة القبيطة.

وقالت المصادر إن "المنطقة تشهد منذ فجر الأحد  مواجهات شرسة"، مشيرة إلى أن أي تقدم أخر للمليشيات سيهدد قاعدة العند الجوية والعاصمة المؤقتة عدن", موضحة أن تراجع المقاومة في المنطقة ناتج عن نقص الذخيرة والعتاد العسكري والفارق النوعي في التسليح.

وأكدت أن مليشيات الحوثي وصالح وصلت معززة بالأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ وتمركزت في قمة جبل "الكعبين" وتقدمت باتجاه جبل "اليأس" الاستراتيجي المطل على طور الباحة ويشرف بشكل مباشر على قاعدة العند الجوية.

وفي الجبهات الحدودية بين اليمن والسعودية أكدت مصادر ميدانية أن قصفا مدفعيا ثقيلا تواصل بشكل متقطع حتى الساعات الأولى من فجر الأحد، مشيرة إلى أن المدفعية السعودية وطيران التحالف العربي استأنفا قصفهما العنيف على مواقع تابعة لمليشيات الحوثي وصالح وتجمعات عسكرية قبالة نجران.

إلى ذلك جددت طائرات التحالف العربي تحليقها فوق العاصمة صنعاء، وشن عدة غارات على موقع عسكري للمتمردين بمحافظة عمران شمال العاصمة، ودمر أسلحة وآليات عسكرية للحوثيين في إحدى المدارس التي حولها الحوثيين إلى موقع للتجهيز الميداني لعناصرهم للانطلاق إلى جبهات القتال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل