المحتوى الرئيسى

مقتل وجرح 75 عراقيا ًاستخدمهم "داعش" دروعاً بشرية في الفلوجة

06/05 09:55

أفاد مصدر محلي عراقي من داخل مدينة الفلوجة التي تشهد معركة لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي في غرب العراق، بمقتل وجرح 75 مدنيا ً استخدمهم التنظيم دروعاً بشرية، منذ بدء المعركة.

وأوضح المصدر لـ"سبوتنيك"، أن ثمانية مدنيين بينهم امرأتان، قتلوا وأصيب 22 آخرون ضمنهم تسعة أطفال وست نساء بجروح، إثر القصف المدفعي، خلال الساعات الـ48 الأولى من انطلاق عمليات تحرير الفلوجة.

وأضاف المصدر، أن تنظيم "داعش" استخدم المدنيين في صد القصف، رافضا ً في الوقت نفسه نزوح العائلات المدنية من داخل الفلوجة نحو القوات العراقية التي تمكنت من إنقاذ الآلاف الذين كانوا بقبضة التنظيم أيضا دروعا بشرية في محيط المدينة.

الأمم المتحدة: "داعش" استخدم المئات كدروع بشرية في الفلوجة

وتابع المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، قائلا إن ثمانية مدنيين قتلوا، وجرح 35 آخرون خلال الأسبوع الماضي وحتى أمس الجمعة، بسبب القصف الذي يصده تنظيم "داعش" بأجساد العائلات وسط الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

واستطاعت القوات العراقية، تحرير منطقتين مهمتين هما الكرمة والصقلاوية، شرق وشمال الفلوجة، من قبضة  تنظيم "داعش" الإرهابي الذي سيطر على المدينة في يناير/كانون الثاني 2014.

انظر أيضا: بالفيديو... ممثل الحكومة: القوات العراقية تحرر الفلوجة خلال أيام معدودة القوات العراقية تسيطر على خط هرب الدواعش من الفلوجة الأمم المتحدة: "داعش" استخدم المئات كدروع بشرية في الفلوجة "داعش" ينقل كنزا من الفلوجة إلى الموصل

أخبار العراق اليوم, الفلوجة, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الجيش السوري يفصله عن مطار الطبقة 25 كلم

أكد مصدر ميداني لـ "سبوتنيك" أن الجيش السوري يواصل تقدمه باتجاه مطار الطبقة العسكري في ريف الرقة، وبات على مسافة 25 كيلومترا منه.

تسجيل 10 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة الكائن في قاعدة "حميميم" عن رصده 10 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفضل 5 ضربات قاضية في تاريخ محمد علي (فيديو)

توفي الملاكم الأسطوري محمد علي في مستشفى مدينة فينيكس، إلى حيث نقل يوم 2 حزيران/يونيو بسبب مشاكل في النتفس.

محمد علي يلتقي عبد الناصر ويشيد بعظمة الرئيس المصري

زار أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي مصر في عام ١٩٦٤ وأمضى فيها 15 يوما.

العربي.. إنفاذ حل الدولتين يتطلب إنهاء الاحتلال الاسرائيلي

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل