المحتوى الرئيسى

مفاجآت يورو- 2004 خروج الأبطال من الدور الأول.. واليونان يحقق معجزة (فيديو)

06/05 16:03

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو"، المقرر لها أن تقام في فرنسا في العاشر من يونيو الجاري، وتستمر حتى 10 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، وزعت على 6 مجموعات.

وتحظى بطولة اليورو بمتابعة كبيرة من عشاق كرة القدم، تقترب من نسبة المتابعة لبطولة كأس العالم، ويزيد من شعبية البطولة مشاركة نجوم فرق الدوري الإسباني والانجليزي والفرنسي مع منتخبات بلادهم.

وقبل انطلاق النشخة الجديدة من اليورو، يذكركم مصراوي بأهم الأحداث التي مثلت مفاجآت في النسخ السابقة من البطولة

أعتبر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا هذه البطولة الأفضل على مر التاريخ، وذلك لكثرة المفاجآت فيها، حيث شهدت هذه النسخة خروج غير متوقع لكل من المنتخبات الألماني والإيطالي والأسباني من الأدوار الأولى.

وكانت البطولة بالنظام القديم تقام بمشاركة 16 منتخبا، مقسمة على 4 مجموعات، وفي هذه النسخة، تأهل البرتغال واليونان على حساب اسبانيا وروسيا، وفي المجموعة الثانية تأهل فرنسا وانجلترا على حساب كرواتيا وسويسرا، وتأهل كل من السويد والدانمارك من المجموعة الثالثة على حساب ايطاليا وبلغاريا، أما المجموعة الرابعة فتأهل كل من التشيك وهولندا على حساب ألمانيا ولاتفيا

في دور ربع النهائي، نجح منتخب البرتغال في إقصاء انجلترا بضربات الترجيح التي انتهت 6-5، فيما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

فيما حقق المنتخب اليوناني مفاجأة بعدما أطاح بالمنتخب الفرنسي حامل لقب البطولة، في المباراة التي انتهت بخسارة الديوك بهدف نظيف.

أما هولندا والسويد، فانتهت مباراتهما بالتعادل السلبي، واحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لهولندا وانتهت بنتيجة 5-4.

وحقق منتخب التشيك فوز كبير بثلاثة أهداف أمام الدانمارك.

وفي نصف النهائي، أطاح المنتخب البرتغالي بنظيره الهولندي بعدما فاز عليه 2-1، فيما فازت اليونان على التشيك بهدف نظيف، ليلتقي اليونان والبرتغال في المباراة النهائية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل