المحتوى الرئيسى

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 38 قرية ومزرعة في حلب

06/05 11:16

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأحد على قريتين جديدتين في ريف منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم إن قوات سوريا الديمقراطية تستمر في التقدم في محيط مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي بدعم طائرات التحالف الدولي على حساب مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" ( داعش) ، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في المنطقة، أسفرت عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قريتين جديدتين في ريف منبج صباح اليوم.

وقال المرصد إن هذا ترافق مع تنفيذ طائرات التحالف الدولي ضربات على تمركزات للتنظيم، ليرتفع إلى 38 عدد القرى والمزارع التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية خلال الاشتباكات المستمرة لليوم السادس على التوالي.

كذلك ارتفع إلى 74 عدد الخسائر البشرية التي تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيقها منذ الـ 31 من شهر مايو الماضي حيث قتل 25 مواطناً مدنياً بينهم 3 أطفال جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على قرية أوجقناه ومناطق أخرى بمحيط مدينة منبج وريفها، بالإضافة لمقتل سبعة مواطنين جراء قصف لتنظيم "الدولة الإسلامية" على قرية خربة الروس بريف منبج الجنوبي.

ولفت المرصد إلى مقتل 12 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية جراء الاشتباكات التي دارت بينهم وبين عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بريفي منبج الجنوبي والجنوبي الشرقي، بينما قتل 30 عنصراً على الأقل من تنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم قيادي ميداني من جنسية مغاربية وشرعي من جنسية عربية قالت مصادر أنه "الشرعي العام لمدينة منبج".

على صعيد أخر، ارتفع إلى نحو 40 عدد الغارات التي نفذتها طائرات حربية منذ فجر اليوم على مناطق في بلدات عندان وحريتان وكفرحمرة ومعارة الارتيق وحيان وطريق الكاستيلو شمال حلب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل