المحتوى الرئيسى

الحكومة تطرح «منشآت تعليمية» للبيع | المصري اليوم

06/04 23:11

كشفت مصادر رسمية أن 11 منشأة ضمن الشريحة الأولى لأصول الدولة غير المستغلة، سيتم طرحها للبيع والاستغلال، بينها مبانٍ تابعة لوزارة التربية والتعليم، تم إنشاؤها قبل وبعد عام 2011.

وقالت المصادر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن من أبرز المنشآت التى سيتم طرحها للبيع، والتى حددتها لجنة مشكلة من وزراء بالمجموعة الاقتصادية، «القرية الكونية» الواقعة على مساحة 190 فداناً، فى مدينة 6 أكتوبر، وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن «القرية الكونية» (كوزموس)، التى يطلق عليها اسم «Little Egypt»، تكلف بناؤها 355 مليون جنيه، ولم تأت بثمارها. وتابعت: «القرية تضم عدة قرى ثقافية وعلمية وترفيهية وتاريخية، ونماذج من أشهر معالم المحافظات، من آثار وتاريخ، تحكى تاريخ مصر القديم والحديث بشكل معاصر، وتقع بجوار مشروع ابنى بيتك».

وقالت المصادر إن من بين المنشآت التى أثبتت اللجنة أنها لا تتعرض لوضع يد أو تخضع لمنازعات، المدينة العلمية الاستكشافية «ديسكفرى سيتى»، وهى أحد المواقع التابعة لوزارة التعليم.

وأضافت أن المدينة العلمية الاستكشافية صرحٌ علمى تعليمى متميز بمدينة السادس من أكتوبر، وافتتحت على مراحل، كان آخرها فى مايو 2008، وتضم مجموعة كبيرة من المتاحف العلمية، وسينما ثلاثية الأبعاد، ومركزاً لعلوم المستقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل