المحتوى الرئيسى

بالصور: عاصفة الصحراء يروج للفراعنة "بالسومو"

06/04 20:02

منحت هيئة التنشيط السياحي لقب “سفير السياحة المصرية باليابان” لبطل السومو المصري اللاعب عبدالرحمن شعلان، المحترف في أحد أندية اليابان والذي اختارته اليابان سفيرًا للسياحة المصرية في اليابان.

وأشاد السفير الياباني أوسونا أراشي، خلال كلمته، بالعلاقات القوية التي تربط دولة اليابان بمصر على المستوي الشعبي والرسمي، وكذلك التعاون في جميع المجالات منها الرياضة والسياحة، كما أشاد السفير الياباني بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتوازنة داخليًا وخارجيًا واهتمامه بزيادة التعاون مع اليابان في عدة مجالات منها التعليم.

وقال سامي محمود رئيس هيئة التنشيط السياحي، إن شعلان يتمتع بشعبية طاغية داخل اليابان من الممكن استغلالها في زيادة الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر.

واضاف ان هذه الزيارة تعد استثمار للقاء الودي بين اللاعب عبد الرحمن شعلان والرئيس عبد الفتاح السيسي في اليابان.

ويعد “شعلان” أول لاعب مصري عربي إفريقي يلعب مصارعة يابانية “السومو”، وحصل على أكثر من 30 ميدالية ما بين ذهبية وفضية ضمن العديد من البطولات العالمية.

وكانت هيئة تنشيط السياحة قد قامت بالتنسيق مع لاعب السومو الشهير عبد الرحمن شعلان لزيارة مصر بصحبة قناة التليفزيون اليابانية الشهيرة TBS للتصوير في بعض المناطق، وذلك لإذاعتها ضمن سلسلة البرنامج التلفزيوني الشهير Discovery of the world’s Mysteries والذي يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في اليابان وسيتم إذاعة الحلقة عن مصر يوم 27 أغسطس المقبل.

وتعد لعبة السومو رياضة قومية تاريخية لدى اليابانيين، ولها أهمية بالغة مرتبطة بالتراث الياباني ارتباطا عميقا .

وعن لاعب السومو المحترف “عبد الرحمن شعلان” الشهير بـ”أوسونا اراشي” أو “عاصفة الصحراء” باللغة اليابانية ؛ وهو مواليد 10 فبراير 1992 في الدقهلية.

حقق مصارع السومو المصرى الشهير 8 انتصارات فى أولي بطولات 2015 ، حيث فاز ببطولة يناير، وذلك مقابل 7 هزائم ؛ وهو أول نصر منذ مايو الماضي أى منذ 3 بطولات .

وقد سافر عبدالرحمن فى فبراير 2014 الى مدينة “ريكوزن تاكاتا” بمحافظة ” ايواتى” لتشجيع سكان المناطق المنكوبة من زلزال شرق اليابان الكبير حاملا لهم رسائل تشجيع من المصريين بالإضافة الى تسليمه رسائل تشجيعية أخرى من الشعب المصري الى توشينو شيميزو، رئيس مدينة ” ايواكى” ، وشيجيرو نيموتو، رئيس مجلس المدينة ؛ بحضور المستشار الثقافي بسفارة مصر باليابان الدكتور محمد الشرقاوى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل