المحتوى الرئيسى

بأقل من 170 يورو.. اقض عطلتك الأسبوعية في 6 مدن أوروبية

06/04 19:45

هل ترغب في قضاء عطلة الأسبوع في أوروبا دون أن يقف المال عائقاً أمام تحقيق حلمك؟ لا بد من التخطيط المسبق واستفتاء أهل البلاد الأدرى بشعابها بحيث لا يكلفك الأمر أكثر من 170 يورو فقط.

صحيفة Le Monde الفرنسية اختصرت الوقت للبحث والتنقيب واستعرضت بعض الأفكار والمدن الأوروبية التي يمكن أن تقضي بها عطلتك دون آلام في “الجيوب السروالية” وتعرض الحساب المصرفي لهزة اقتصادية.

فيما يلي 6 وجهات لرحلة في تاريخ وثقافات مدن شرق أوروبا، لا تزيد عن 170 يورو لشخصين فاختر أفضلها:

بودابست (المجر) - 150 يورو

عاصمة المجر و"لؤلؤة الدانوب"، تقع على ضفتي نهر الدانوب بعد اتحاد مدينتي بودا واوبودا على الضفة الغربية مع مدينة بست على الضفة الشرقية، وخلال 48 ساعة، يمكنك تقسيم الوقت كالتالي:

اليوم الأول يخصص لـبودا؛ سيتم زيارة الجزء الأعلى من المدينة، والمنحدرات والتلال، وأيضاً زيارة كنيسة ماتياس، والسير بجانب الأسوار أمام البرلمان المجري، والمشي بالشوارع المرصوفة بالحصى المليئة بالاشجار للوصول إلى قلعة الملوك.

أما اليوم التالي، فسيكون مخصصا لبست؛ حيث يتم زيارة قصر الفنون ودار الأوبرا، وأيضاً المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى رحلة بحرية بنهر الدانوب ليلاً، أو قضاء الوقت في حمامات "تشيشينيا" الرائعة.

تكلفة الرحلة لليومين للشخص الواحد:

من المطار ذهاباً وإياباً:24 يورو

وسائل النقل داخل المدينة للتنقل لمدة 48 ساعة: 20 يورو

ليلتان في فندق 3 نجوم: 56 يورو

ثلاث وجبات كاملة: 38 يورو

فيلنيوس (ليتوانيا) - 135 يورو

عاصمة ليتوانيا. يتوقف الزائر أولاً أمام قصر السيادية الدوقية، والذي دمر جزئياً في القرن الـ 17، يليه جولة بشارع Pilies، الذي يحوي ممرا للمشاة، وأيضاً زيارة لبوابة الفجر وعدة منازل وآثار موجودة على ضفاف أنهار ناريس و فيلنيا. يوجد أيضا متحف ضحايا الإبادة الجماعية، وسجن المخابرات السوفييتية السابق، الجزء الأكثر أهمية في تاريخ هذه المدينة.

تكلفة الرحلة للفرد لمدة يومين:

مطار ذهاباً وإياباً: 14 يورو

وسائل النقل داخل المدينة مدة 48 ساعة: 4 يورو

ليلتان في فندق 3 نجوم: 65 يورو

دوبروفنيك (كرواتيا) - 164 يورو

هي مدينة كرواتية على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك. تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر تميزا على البحر الأدرياتيكي، اذ شهدت حرب البلقان.

تبدأ السياحة بها دائما بجولة حول الأسوار لمدة ساعتين، ويفضل الذهاب في وقت مبكر للقيام بأي رحلة داخل المدينة لتفادي كثرة السياح وموجة الحر.

كما يمكن زيارة الحصن الإمبراطوري السابق، الذي بني في القرن الـ 19 من قبل نابليون، ومن ثم زيارة دير الدومينيكان وقصر العمداء.

تكلفة الرحلة ليومين للفرد الواحد:

المطار ذهاباً وإياباً : 17 يورو

وسائل النقل لمدة 48 ساعة داخل المدينة: 20 يورو

ليلتان في فندق 3 نجوم: 53 يورو

ثلاث وجبات كاملة: 46 يورو

ريغا (لاتفيا) - 158 يورو

عاصمة لاتفيا، وتعتبر أكبر مدن دول بحر البلطيق. تمتلك المدينة وجهات سياحية كثيرة، وبها مباني كالتحفة المعمارية، بنيت جميعها حول نهر دوغافا، الذي يبعد 10 كيلومترات عن بحر البلطيق.

ومن أجل فهم أفضل لجغرافية هذه المدينة، التي كانت عاصمة الثقافة الأوروبية في العام 2014، لابد من زيارة برج كنيسة القديس بطرس في اليوم الأول، والتي يصل ارتفاعها إلى 123.5 متراً، ثم التجول في شوارع البلدة القديمة.

في اليوم التالي، يمكن الذهاب لمشاهدة مباني الفن الحديث الجميلة، وخصوصاً في البرتا واليزبيتيس.

تكلفة رحلة اليومين للفرد الواحد:

المطار ذهاباً و إياباً من وإلى المدينة: 20 يورو

استخدام وسائل النقل داخل المدينة لمدة 48 ساعة: 5 يورو

ليلتان في فندق 3 نجوم: 55 يورو

ثلاث وجبات كاملة: 72 يورو

كراكوف (بولندا) - 159 يورو

ثاني أكبر المدن البولندية وأقدمها على الإطلاق، وتعتبر إحدى الجواهر المهملة داخل أوروبا الوسطى.

في اليوم الأول: يمكن زيارة الحي اليهودي في كازيميرز، وكذلك قلعة فافل والكاتدرائية، فضلاً عن الأبراج المائلة داخل كنيسة القديسة ماري وكنيسة السيدة العذراء.

في اليوم التالي: لابد أن يستنشق المرء الهواء النقي في جامعة جاجيلونيان وبارك بلانتي، وفي الليل بين المقاهي ونوادي موسيقى الجاز.

تكلفة الرحلة ليومين للشخص الواحد:

المطار ذهاباً وإياباً من وإلى المدينة: 12 يورو

استخدام وسائل النقل داخل المدينة لمدة 48 ساعة: 5 يورو

ليلتان في فندق 3 نجوم: 76 يورو

ثلاث وجبات كاملة: 56 يورو

براغ (التشيك) - 166 يورو

تشتهر بالعيش في حياة "بوهيمية" مليئة بالتصوف والفلسفة واللامبالاه، حياه الحرية التي يمارس فيها الشخص ما يحب ضارباً بعرض الحائط ما قد يقال عنه.

في اليوم الأول، يجب زيارة ديزني لاند، وبرج البلدة القديمة الساحر. وبعد الظهر، التوجه إلى القلعة، وليلاً المقاهي التي يمكن الاسترخاء بها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل