المحتوى الرئيسى

أكثر الشركات الناشئة سخاءً في رواتب الموظّفين - ساسة بوست

06/04 18:10

منذ 1 ساعة، 4 يونيو,2016

الكثير مِنا يربُط كلمة «شركات ناشِئة» (Startup) بشركة صغيرة الحجم، يُحاول مُؤسسوها أن يخرجوا من الإطار التقليدي للعمل الروتيني اليومي، فيقوموا بإنشاء شركتهم الخاصة، آملين يومًا ما أن تُحقِّق لهم دخلًا يكفيهم لعيش حياتهم بمستوى جيّد.

وهذا بالطبع مفهوم خاطئ؛ لأن الشركات الناشئة تختلف، فمنها ما يكون رأس ماله لا يزيد عن ألف دولار، والبعض الآخر 10 آلاف دولار، وشركات أُخرى تُساوي قيمتها أكثر مِن مليار دولار. نعم، مثلما قرأت بالضبط.

فيما يلي في هذا التقرير، نتعرّف على عدد مِن الشركات «الناشئة» التي تُساوي قيمتها أكثر مِن مليار دولار أمريكي، تقوم بإعطاء موظّفيها مُرتبات شهريّة أكثر مِن شركات عريقة أُخرى.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 480,116 ألف دولار أمريكي)

بعد أن تأسست الشركة في عام 2006، بهدف الترفيه لمُحبي التسلية والرياضة، ثم بدأت بعد ذلك في إنتاج ألعاب تسلية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مثل (Kingdoms of Camelot)، وأخُرى على الهواتف المحمولة مثل (Starwars: Uprising)، وتخدم أكثر من 60 مليون مُستخدم.

توظف الشركة أكثر من 2000 موظّف، وتُقدر قيمتها السوقيّة بحوالي 02,1 مليار دولار أمريكي.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 480,116 ألف دولار أمريكي)

هل فكرت من قبل في السفر خارج البلاد، وقضيت وقتًا طويلًا ومُرهِقًا تبحث عن أفضل مكان للسكن؟ بالتأكيد لم تكن تعرف أن Airbnb يُقدِّم لك هذه الخدمة بسهولة عن طريق أكثر من واحد ونصف مليون اختيار، لأكثر مِن 34 ألف مدينة حول العالم في 190 دولةً.

أُنشئ الموقع عام 2008، وتقع إدارته في ولاية «كاليفورنيا» الأمريكية، وتُقدر قيمته بأكثر من 25 مليار دولار أمريكي.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 480,116 ألف دولار أمريكي)

شركة مقرّها الأساسي في ولاية «كاليفورنيا»، بدأت في 2007، وتُقدم لمُستخدميها خدمة استضافة وحفظ الملفّات على الإنترنت، مِن خلال حساب تُنشئه عليها يكون بمثابة قرص صلب تحفظ عليه ملفاتك وكُل ما يخصّك.

تُقدّر قيمة هذه الشركة بحوالي 35,10 مليار دولار أمريكي، وتُفكِر حاليًا في طرح أسهمها للتداول في البورصة الأمريكية.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 420,118 ألف دولار أمريكي)

موقع على الإنترنت وتطبيق على الهواتف الذكيّة، يُقدِّم العديد مِن كُل شيء، ويُعرِّفه مُديره التنفيذي «بين سيلبرمان» (Ben Silbermann) على أنّه: «دليلٌ للأفكار»، عوضًا عن كونه وسيلة تواصل اجتماعي، يُحفِّز المُستخدمين على القيام بما يروه عليه.

تُقدّر قيمة «بينتريست» الآن بأكثر من 11 مليار دولار أمريكي، وتُموِّله مجموعة مِن رُوّاد الأعمال والمُستثمرين.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 920,121 ألف دولار أمريكي)

تأسست «ميداليا» في عام 2001، وتقوم بدور الوسيط بين الشركات والعُملاء، بحيث تجعل العُملاء جزءًا مِن كل قرار يتخّذه المسؤولون عن الشركة المُستخدِمة لها، وتُقدِّم لهم تحليلًا عن أدائهم وعن مدى رضا العميل عن الخِدمة التي تُقدّم له، عن طريق الربط بين حسابات الشركة، وما يُكتب عنها في وسائل التواصل الاجتماعي، ومواقع التقييم المُختلفة.

تُساوي قيمة «ميداليا» حوالي 25,1 مليار دولار أمريكي.

(متوسط الدخل الأساسي السنوي = 000,130 ألف دولار أمريكي)

تُقدِّم هذه الشركة الناشئة، صاحبة القيمة الأكثر مِن 3 مليارات دولار، خدمات للصحّة واللياقة يُمكن ارتداؤها، للقيام بمهام مُختلفة، مثل: سماعات أُذُن، وأجهزة «بلوتوث»، وأساور يُمكِن ارتداؤها لتقول لك المُدة التي قُمت بأي تمرين حركي، أو تحذرك إذا كنت جالسًا لفترة طويلة.

أكثر المُستفيدين مِن أجهزة ومُنتجات «جوبون» هم الرياضيون، الذين يحتاجون لمن يُذكرهم دائمًا بالحركة، أو مرضى السمنة والسُكر؛ ليُذكرهم بضرورة ممارسة بعض الأنشطة الرياضيّة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل